الرئيسية > محليات > عائلة صالح تهدد الرئيس هادي ووزير الدفاع لمغادرة صنعاء ويخططون لانفصال الجنوب

عائلة صالح تهدد الرئيس هادي ووزير الدفاع لمغادرة صنعاء ويخططون لانفصال الجنوب

يمن فويس - شنت وسائل الإعلام التابعة لعائلة صالح هجوماً حاداً ضد رئيس الجمهورية ووزير الدفاع بعد القرارات الأخيرة التي اتخذها هادي وقضت بإزاحة محمد صالح الأحمر من قيادة القوات الجوية وطارق محمد صالح من قيادة الحرس الخاص.

وبعد الحلمة التي وجهتها وسائل الإعلام التابعة لصالح والمقربة منه طالب وزير الدفاع من حزب المؤتمر بوضح حد لإساءات عبده الجندي المتكررة.

وقالت قيادات جنوبية  أن عائلة صالح أطلقت تهديدات ضد الرئيس هادي ووزير الدفاع وتوعدت بالانتقام منهما حد تعبيرهم.

وأضافت: "أن التهديدات في إطار تفكير مريض لصالح وعائلته يقوم على أساس الدفع بالرئيس ووزير الدفاع لمغادرة صنعاء والتوجه نحو عدن حتى يتسن لعائلة صالح السيطرة على العاصمة اليمنية من جديد.

وأكدت تلك القيادات أن عائلة صالح عرضت على مسؤولين في صنعاء من الجنوب الانفصال وتكرار تجربة "البشير وسلفاكير" في السودان.

وعلقت المصادر:"يعاني صالح من حالة نفسية وتخبط ولايعي كل المتغيرات ولاتزال أوهام السلطة مسيطرة عليه بشكل كبير وقد يدفع باتجاه مأساة جديدة، وأن وجوده في صنعاء وبقاء وحدات عسكرية وأمنية بيد أبناءه يعد مأزقاً حقيقياً في تخطي المرحلة الثانية للوفاق الوطني.

ونبهت إلى خطورة تقاطع المصالح الإيرانية وعائلة صالح وجناح متشدد من الحراك بما يضر استقرار البلاد ومرحلة الوفاق والحوار الوطني.

على صعيد متصل عاودت الهجمات الإعلامية ضد وزير الدفاع إذا قال حزب المؤتمر فرع أبين في بيان صادر عنه بأنه يستغرب استهلاك اللجنة العسكرية ـــ التي يرأسها عبدربه منصور هادي ـــ كل هذا الوقت في أمانة العاصمة لإزالة المتارس، كما حذرت من خروج بعض المحافظات الجنوبية عن سيطرة الدولة.

كما دعا البيان ـــ الذي وقعه أحمد الميسري عضو اللجنة العامة ومحافظ أبين السابق ــ إلى إعادة صياغة الوحدة اليمنية كدولة فيدرالية بحيث نثبت دعائم الوحدة اليمنية.

الأهالي نت


جريمة اغتصاب طفل في تعز