الرئيسية > محليات > أحمد علي عبدالله صالح يتوسط لطارق لدى هادي والرئيس يرفض أي تراجع عن أي قرار رئاسي ..قرار عائلي باستسلام محمد صالح الاحمر قبيل انعقاد مجلس الأمن

أحمد علي عبدالله صالح يتوسط لطارق لدى هادي والرئيس يرفض أي تراجع عن أي قرار رئاسي ..قرار عائلي باستسلام محمد صالح الاحمر قبيل انعقاد مجلس الأمن

يمن فويس - كشفت مصادر رفيعة في المؤتمر الشعبي العام أن قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي قام بزيارة إلى رئيس الجمهورية يوم أمس , وفي اللقاء ترجى قائد الحرس الجمهوري من الرئيس هادي إعادة النظر في قرار تعين " أبن عمه " العميد طارق محمد صالح الذي صدر به قرار جمهوري قائدا للواء37 مدرع في منطقة الخشعة بحضرموت .

وكان قائد الحرس الجمهوري قد أصدر قرارا بتعيين طارق محمد قائدا للواء الثالث حرس جمهوري المتمركز في منطقة النهدين الذي يطل على دار الرئاسة وعلى بعد مئات الأمتار منها فقط .

وقالت المصادر في حينها " أن نجل صالح أتخذ قرار تعيين طارق كخطوة إستباقية لإحراج الرئيس هادي طمعا في تعميد قرار تعيينه , لكن هادي رفض أي قرار قام بإصدارها نجل صالح , حيث لم يتم استشارة أو إطلاع القائد الأعلى للقوات المسلحة " المشير" هادي أو وزير الدفاع على ماهية تلك القرارات , والتي قوبلت في حينها برفض كلي من رئيس الجمهورية .

وفي اللقاء تم مناقشة وضع المتمرد محمد صالح الذي رفض قرار إقالته من رئيس الجمهورية , لكن لقاء قائد الحرس الجمهوري مع هادي أفضى إلى تأكيد نجل صالح أن عمة سيقوم بعملية التسليم خلال الساعات القادمة .

وأرجع المصدر في حديثة لمأرب برس " أن قرار العائلة جاء نتيجة الضغوط الدولية التي تم الإعلان عنها مؤخرا وفي مقدمتها فرض عقوبات فردية وجماعية على " عائلة صالح " , وقبيل انعقاد مجلس الأمن الذي سيناقش فيها موضوع تمرد أسرة صالح على الشرعية الدستورية في اليمن.

المصدر - مأرب برس

اخبار متعلقة:

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز