الرئيسية > محليات > اتهم وزارة الصحة في حكومة الوفاق بالتنصُّل عن علاجهم .. الدكتور السامعي : هناك تميز بين الشهداء والجرحى من قبل الأحزاب

اتهم وزارة الصحة في حكومة الوفاق بالتنصُّل عن علاجهم .. الدكتور السامعي : هناك تميز بين الشهداء والجرحى من قبل الأحزاب

يمن فويس – طارق عبده سلام :

 قال الدكتور عبدالرحيم السامعي, عضو المجلس الثوري في تعز: إن “13” من محافظة تعز كانوا من ضمن الجرحى الذين غادروا إلى تركيا.. مضيفاً: إن أغلب الحالات ستجرى لها عمليات جراحية معقّدة في الأعصاب وتهشم العظام.

وانتقد السامعي دور وزارة الصحة العامة والسكان لعدم تقديم أي جهود لعلاجهم رغم توجيهات رئيس الوزراء, مؤكداً أن الجهات الصحية رفضت استقبال بعض الحالات بحجة عدم توفير ميزانية لذلك.. وأشاد السامعي بمبادرة الأشقاء الأتراك، منوّهاً إلى أن لجنة قطرية تنظر حالياً إلى احتياجات الجرحى المتبقّين وسيتم إرسالهم إلى قطر للتخفيف من آلامهم.

وأبدى السامعي أسفه من تصرُّفات بعض الأحزاب للتمييز بين الجرحى والشهداء، وأشار إلى أن عدداً من المصابين يشكون التمييز, وناشد الدكتور عبدالرحيم الأحزاب إنهاء هذا التمييز كي لا ندفع الشباب إلى المهاترات, وقال: التمييز يجعل الجرحى يشعرون بالغُبن الشديد.

ووصل إلى أنقرة “33” جريحاً من شباب الثورة اليمنية لاستكمال علاجهم بالمستشفيات التركية في إطار المبادرة التي قدّمها رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان لمعالجة الجرحى من شباب الثورة خلال لقائه السيدة توكل كرمان, الحائزة على جائزة نوبل للسلام.

وكان وزير الخارجية التركي السيد أحمد أوغلو في استقبال الجرحى بمطار أنقرة، وأكد استعداد الحكومة التركية لتسهيل إقامتهم طوال فترة العلاج.

المصدر / الجمهورية


جريمة اغتصاب طفل في تعز