الرئيسية > محليات > رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين يزور صنعاء ويناقش مع رئيس الجمهورية أوضاع الصحافة في اليمن

رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين يزور صنعاء ويناقش مع رئيس الجمهورية أوضاع الصحافة في اليمن

يمن فويس - صنعاء :

يزور رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بوملحة  اليمن للمشاركة في اجتماع  قيادة التغيير: نحو أجندة عمل جديدة الذي تنظمه  نقابة الصحفيين اليمنيين  بالتعاون مع الاتحاد خلال يومي السبت والأحد القادمين.

وسيلتقي بوملحة خلال زيارته برئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ، ورئيس الحكومة محمد سالم باسندوة ، لمناقشة اوضاع الصحافة وحرية التعبير في اليمن وقضايا الصحفيين وعلى رأسها قضية  الصحفي عبد الاله حيدر المعتقل في سجون الامن السياسي منذ أكثر من العام والنصف.

وتعقد نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين اجتماعا خلال يومي السبت والاحد القادم مع مسئولي فروع النقابة في المحافظات ورؤساء اللجان النقابية في المؤسسات الإعلامية وبحضور رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين السيد جيم بوملحة  ومنسق الاتحاد في الشرق الأوسط منير زعرور،و اوفا ويستربرغ- اتحاد الصحفيين الدنمركيين.

الاجتماع الذي سينعقد تحت عنوان  سيناقش اجندة هامة متعلقة بالنظام الداخلي لنقابة الصحفيين اليمنيين وما تم انجازه من قبل لجنة النظام الداخلي

وسيقدم في الاجتماع  موجز لتقرير "اجتماع المعنيين بوسائل الإعلام اليمني، كما سيتم مناقشة أوضاع  حرية الصحافة والقوانين المنظمة للإعلام في ظل المتغيرات السياسية الجديدة.

كما سيناقش الاجتماع واقع الإعلام اليمني المملوك للدولة و المنطلقات الأساسية للتحديث بهدف تبني خطة عمل من أجل تحديث الإعلام المملوك للدولة.

ومن ضمن أجندة الاجتماع مناقشة كيفية تحقيق تواصل فاعل بين مركز النقابة والفروع وسيركز الاجتماع على قضية تحسين أوضاع الصحفيين المعيشية والمهنية والحماية الجسدية ، ومساواة النوع الاجتماعي وحقوق الصحفيات . كما سيناقش الاجتماع ميثاق الشرف الصحفي لنقابة الصحفيين اليمنيين والأجندة النقابية وطرق المفاوضات الجماعية  .

وسيتم تكريم  الخمسة الصحفيين الشهداء أثناء الثورة الشبابية الشعبية في اليمن وهم جمال الشرعبي ، وحسن الوظاف، عبدالمجيد السماوي، عبدالحكيم النور ، فؤاد الشميري.

اخبار متعلقة:

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز