الرئيسية > محليات > تعز : مؤسسة الحياة تحتفل بعيدها التأسيسي السابع

تعز : مؤسسة الحياة تحتفل بعيدها التأسيسي السابع

تعز / رياض الأديب – خاص :

نظمت مؤسسة صناع الحياة – فرع تعز صباح اليوم احتفالية خاصة بمناسبة مرور سبعة أعوام على تأسيسها وذلك على قاعدة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة .

وأشارت المدير التنفيذي للمؤسسة تغريد الدبعي : إن واقع منظمات المجتمع المدني في اليمن وفي تعز خصوصا يحيط به أكثر من تحد , فهناك قلة الوعي بالإضافة إلى محدودية الموارد التي تحتاجها المشاريع والأنشطة النوعية ذات الأثر بعيد المدى . منوهة : وهناك إشكالية العمل الغير الربحي الذي يفرض على كثير من العاملين في مجال التطوعي تقديم ما تجود أوقاتهم وجهودهم دون الالتزام بمسئوليات معينة بحكم طواعية العمل .

وأضافت الدبعي : سنكون مجافين للحقيقة أن نسبنا الفضل في كل منجزات المؤسسة خلال سبعة أعوام إلى أنفسنا فقط , فكما نؤمن بالتعاضد والعمل الجماعي والمتكامل بين مختلف مكونات الطيف المجتمعي بمختلف مؤسساته وكياناته , فإننا نؤمن أيضا بالشراكة بين كل تلك المكونات ولولا تعاون كل مكونات المجتمع اليمني من كافة الجهات الخاصة والحكومية ولولا الوعي الشعبي من الجهات ذات الاعتبار المجتمعي ما كان لمؤسسة صناع الحياة شيء يمكن أن نفاخر به .

كما تطرقت المدير التنفيذي إلى بعض منجزات المؤسسة خلال العام الماضي ومن ذلك تحقيق قرابة 170 شراكة ( قطاع خاص – قطاع حكومي – منظمات دولية ومحلية – إعلام ) بالإضافة إلى انضمام 200 شباب لعضوية المؤسسة . علاوة عن برنامج التطوير المؤسسي على مستوى تسعة فروع في تسع محافظات هدف إلى رفع واقع المؤسسة لريادة العمل الاجتماعي .

من جانبه ألقى الدكتور/ رضوان الشيباني كلمة شركاء المؤسسة والتي أوضح فيها أن عدد المنظمات في اليمن تسعة ألف منظمة والمؤثر منها لا تتجاوز الأصابع ومن هذه المؤسسات " صناع الحياة " التي تركت أثرا جيدا وقامت بمبادرة من الداعية / عمرو خالد ضمن مشروع نهضوي بالأمة أستهدف فئة الشباب .

وأضاف الشبياني : وماتقوم به مؤسسة صناع الحياة من التأهيل والتدريس يمثل جزءا مهما من هذا المشروع , مردفا : نشد على أيادي القائمين على صناع الحياة ونضع خبراتنا المتواضعة أمامهم للإفادة منها بما يخدم هدفهم النبيل .

وتخلل الحفل الذي حضره كل من رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الصوفي ومدير مكتب الشباب والرياضة عبدالناصر الأكحلي وعدد من الأكاديميين والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة تخلله ريبورتاج عن مدينة تعز بالإضافة إلى عرض نماذج بشرية ناجحة تخرجت من المؤسسة وكذا فقرات إنشادية .

وفي ختام الحفل كرمت المؤسسة المثاليين بصناعة الحياة بالشهائد التقديرية كما شمل التكريم الشركاء وفريق الحفل وأعضاء المؤسسة بالإضافة إلى الوسائل الإعلامية .


جريمة اغتصاب طفل في تعز