الرئيسية > محليات > هادي يعد بخروج اللواء علي محسن الأحمر من الفرقة الأولى مدرع... بينما ستتمّ إعادة توزيع كل من أحمد علي عبد الله صالح قائد الحرس الجمهوري، ويحيى محمد صالح

هادي يعد بخروج اللواء علي محسن الأحمر من الفرقة الأولى مدرع... بينما ستتمّ إعادة توزيع كل من أحمد علي عبد الله صالح قائد الحرس الجمهوري، ويحيى محمد صالح

يمن فويس - قالت صحيفة "عكاظ" السعودية إنَّ الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح مازال يمارس السلطة، ولكن من الباطن، عبر اتصالات سرية مع أركان الحكم القائم لحل المشاكل العالقة بأفراد عائلته التى يتمترس العديد منهم في مناصب هامة وحساسة تعوق اتخاذ قرارات هامة تتجاوب مع مطالب الثوار والمبادرة الخليجية.

ونقلت الصحيفة اليوم عن مسئول يمني أن لقاءً سريًا جمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع الرئيس السابق علي صالح لحلّ المشكلة التي نتجت عن تغيير قائد القوات الجوية محمد صالح الأحمر، وطارق محمد صالح قائد الحرس الخاص نجل أخ علي صالح، وعدد من قيادات الجيش الموالية لحزب المؤتمر الشعبي العام، وإقالة محمد علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشرقية، والاعتراض على عدم إقالة علي محسن الأحمر وحميد القشيبي.

كما عُقِد لقاء مماثل جرى بين الرئيس هادي مع اللواء علي محسن الأحمر، الذي وافق على إقالته لكنه اشترط إقالة أحمد علي نجل علي صالح.

وكشفت المصادر أنَّ اللجنة العسكرية توصلت إلى حل نهائي، وتمكنت من إقناع الأحمر بتسليم القيادة لخلفه، وحل كل القضايا العالقة فيما يخص مطار صنعاء.

ومن جانبه وعد الرئيس هادي بخروج اللواء علي محسن الأحمر من الفرقة الأولى مدرع، واللواء حميد القشيبي في عمران، بعد إقالة اللواء محمد صالح الأحمر، ومحمد علي محسن قائد المنطقة الشرقية في حضرموت ونقلهما إلى الإدارة العامة في وزارة الدفاع.

بينما ستتمّ إعادة توزيع كل من أحمد علي عبد الله صالح قائد الحرس الجمهوري، ويحيى محمد صالح.

وكشفت المصادر عن قرارات مرتقبة للرئيس عبد ربه منصور هادي يسمي من خلالها أعضاء اللجنة التحضيرية المكلفة بالتواصل والإعداد للحوار الوطني.

وأشارت المصادر إلى أنّ الإعداد للحوار يبدأ فور تسمية أعضاء اللجنة الذين سيتولون هذه المهمة خلال الأسبوع المقبل.

أخبار البشير


جريمة اغتصاب طفل في تعز