الرئيسية > محليات > استكمال إجراءات توزيع أراضي هيئة التدريس بجامعة صنعاء

استكمال إجراءات توزيع أراضي هيئة التدريس بجامعة صنعاء

يمن فويس – صنعاء :

 أكد رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء وعمران الدكتور / عبدالله فارع العزعزي استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بتوزيع الأراضي الخاصة بأعضاء هيئة التدريس .

 وقال العزعزي انه تم اليوم الاثنين استكمال إجراءات توقيع محضر توزيع الأراضي الخاصة بهيئة التدريس من قبل دولة / محمد سالم باسندوه رئيس الوزراء ومعالي وزير المالية  صخر الوجيه والذي سبق وان وقع في عهد الحكومة السابقة من كلاً من وزري التعليم العالي والخدمة المدنية وهيئة الأراضي ورئيس جامعة صنعاء.

 وعبر رئيس النقابة عن شكره وتقديره لدولة رئيس الوزراء ومعالي وزير المالية على استجابتهم السريعة في استكمال توقيع المحضر لحل مشكلة الأراضي الذي مضى عليها عدة سنوات دون حل.

 وأوضح الدكتور العزعزي أن الأراضي البالغ مساحتها أكثر من 13 الف لبنة عشاري بمنطقة مذبح سيتم توزيعها خلال الفترة القليلة القادمة بالتنسيق مع قيادة الفرقة الأولى مدرع .

 منوهاً إلى ان كل عضو هيئة تدريس سيحصل على عشر لبن وفقاً لقرار التوزيع الذي أصدره رئيس الجامعة السابق الدكتور صالح باصرة.

وتعود مشكلة أراضي أعضاء هيئة التدريس إلى مطلع تسعينيات القرن الماضي حيث تعرقلت عملية توزيعها بسبب خلافات مع الملاك وأخرى لها علاقة بالخلاف داخل الجامعة بعدما كانت أراضي مذبح مخصصة لمنشاة جامعية أم مبني لهيئة التدريس.

 وتأتي عملية توقيع محضر التوزيع من قبل رئيس الوزراء ووزير المالية تتويجاً لجهود كبيرة بذلتها نقابة أعضاء هيئة التدريس لدى مختلف الجهات شهدت سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية ومفاوضات عديدة مع مختلف الجهات وصولاً إلى توقيع المحضر النهائي لتوزيع الأراضي.


جريمة اغتصاب طفل في تعز