الرئيسية > محليات > وفد من الفيفا يبحث مشاكل الكرة اليمنية .. في حين الاتحاد يهدد بإيقاف "إياب" الدوري

وفد من الفيفا يبحث مشاكل الكرة اليمنية .. في حين الاتحاد يهدد بإيقاف "إياب" الدوري

يمن فويس - من المقرر أن يصل إلى صنعاء غدا الأحد وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"؛ وذلك لبحث عدد من القضايا التي تتعلق بمشاكل تواجهها الكرة اليمنية واحتياجات تتطلبها للنهوض بأوضاعها.

وقال الأمين العام لاتحاد الكرة اليمني الدكتور حميد شيباني: "إن وفد الفيفا سيعقد سلسلة من الاجتماعات مع القيادات الكروية اليمنية، مشيرا إلى أن ثلاث قضايا رئيسية ستتركز حولها الزيارة، وهي: رفع الحظر عن الملاعب اليمنية، واستئناف إقامة مباريات المنتخبات والأندية اليمنية على أراضيها، وأيضا بحث استئناف مشروع جول الذي كان الفيفا يتبنى تنفيذه في اليمن، وجرى توقيفه نتيجة الأزمة السياسية وحركة الاحتجاجات التي شهدتها البلاد منذ مطلع العام الماضي, والأمر الثالث يتصل بالدورات التدريبية التي كان يقيمها الفيفا بالتنسيق مع الاتحاد اليمني".

ونقل موقع "يمني سبورت" عن الشيباني قوله: "إن الزيارة التي تأتي بدعوة من الاتحاد اليمني لا تتعلق بخلافات طرأت مؤخرا بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة اليمني.

وكان اتحاد الكرة اليمني قد هدد بإيقاف رحلة الإياب من مسابقة الدوري الممتاز اليمني لكرة القدم، بسبب ما قال إنه عجز عن توفير المستحقات المالية لإكمال المسابقة واستمرار نشاطات الاتحاد، في ظل عدم صرف وزارة الشباب والرياضة لمخصصات الاتحاد المالية.

وقال رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي: "إن وزارة الشباب والرياضة لم تفِ بوعودها بصرف 709مليون ريال ( نحو 3,5مليون دولار أمريكي )، مشيرا إلى أن الاتحاد اضطر إلى مواجهة التزاماته خلال الفترة الماضية وتغطيتها بالاستدانة من أجل استمرار أنشطته وبطولاته وإعداد المنتخبات للمشاركات الخارجية".

وأكد العيسي أن الاتحاد ظل طيلة الفترة السابقة يبحث عن مستحقاته المتأخرة ويقدر الوضع الذي يعاني منه صندوق النشء بعدم وجود سيولة مالية ويقوم بتغطية العجز بجهود شخصية، مما تسبب في تراكم المديونيات المالية، فيما استمر تجاهل الوزارة بعدم الصرف رغم الوعود المتكررة بسرعة صرفها، حتى وصل الاتحاد إلى وضع مالي صعب لم يعد قادراً على تحمله.

وألمح العيسي إلى أن الاتحاد سيسعى إلى وضع حد لما يحدث، وسيدرس العديد من الخيارات ومنها دعوة الجمعية العمومية وطرح المواضيع والمستجدات والمشاكل للنقاش واتخاذ القرارات المناسبة، ومخاطبة الاتحادين الآسيوي والدولي بها ووضعهما في صورة ما يجري للوصول إلى حلول جذرية.

وفي سياق متصل، فشل فريق اتحاد إب في الانفراد بصدارة رحلة ذهاب الدوري الممتاز بعد خسارته للمباراة المؤجلة أمام فريق شعب حضرموت.

ويتساوى فريق اتحاد مع المتصدر الشعلة ووصيفه شعب إب برصيد23نقطة ويتخلف عنهما بفارق الأهداف, وكان الفوز على شعب حضرموت من شأنه رفع رصيد الاتحاد إلى 36 نقطة منفردا بالصدارة.

العربية سبورت


جريمة اغتصاب طفل في تعز