الرئيسية > محليات > مناقشة مجالات التعاون بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مجال تطوير قاعدة بيانات مركزية قد تخدم أغراض استخبارات

مناقشة مجالات التعاون بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مجال تطوير قاعدة بيانات مركزية قد تخدم أغراض استخبارات

يمن فويس / سبأنت -  التقى وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر محمد قحطان اليوم مع ضابط العلاقات الأمنية في السفارة الأمريكية ديفيد هول .

جرى خلال اللقاء بحث التعاون بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مجال مشروع تطوير قاعدة بيانات مركزية، ونظام بصمات متطور بمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ، ومصلحة الهجرة والجوازات والجنسية الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي... الأمر الذي سيعزز مجالات التعاون بين اليمن وأمريكا فيما يخص إرساء قواعد معلوماتية مضبوطة ودقيقة، وبالتالي تعزيز المجالات الاستخباراتية المشتركة وخصوصا في مكافحة الإرهاب .

وخلال اللقاء أوضح وزير الداخلية أن اليمن تعمل حاليا بدعم وتعاون من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على انجاز مشروع البطاقة الذكية، الذي يمثل قاعدة بيانات متكاملة لكافة المواطنين .

وأعرب قحطان عن ترحيبه بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن في هذا الجانب ضمن منظومة من التعاون والتنسيق بين اليمن وأمريكا ودولة الإمارات الشقيقة، التي قدمت منحة لليمن لإنشاء وتمويل البطاقة الذكية، والتي ستتضمن قاعدة بيانات متكاملة عن كافة المواطنين ، سواء فيما يتعلق بالبطاقة الشخصية ، أو سجل الوفيات وسجل المواليد .

حضر اللقاء رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية ، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني .


جريمة اغتصاب طفل في تعز