الرئيسية > محليات > في أول ردة فعل دولية حول تمرد أقرباء صالح على قرارات هادي .. مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للرئيس اليمني عبد ربه

في أول ردة فعل دولية حول تمرد أقرباء صالح على قرارات هادي .. مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للرئيس اليمني عبد ربه

يمن فويس - أ ش أ :

صرح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف الزياني دعم دول المجلس للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

ومساندتها لكافة الاجراءات التي يتخذها للخروج باليمن من الأزمة الحالية وفقا للمبادىء التي نصت عليها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأعرب د.عبد اللطيف الزياني في تصريح له السبت 7 ابريل عن ثقته في أن اليمن بقيادة الرئيس المنتخب, وحكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوه, قادر على تجاوز المرحلة الراهنة ومعالجة كافة الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية, وتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في حياة حرة كريمة .

ودعا الأمين العام لمجلس التعاون , كافة القوى السياسية اليمنية والأطراف المعنية الى مساندة الرئيس اليمني للمضي قدما في تنفيذ المبادىء المنصوص عليها في المبادرة الخليجية , التي لقيت دعم ومساندة المجتمع الدولي وجنبت اليمن مخاطر عديدة , والبدء في تنفيذ برامج التنمية ,التي يتطلع اليها المواطن اليمني .

يذكر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا بإقالة قائد القوات الجوية اليمنية اللواء محمد صالح الأحمر ( وهو الأخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبد الله صالح ) , ولكن الأحمر رفض الاستجابة لقرار إقالته.. وقامت قوات موالية للأحمر بتطويق المطار , ولم تغادر أو تهبط أي طائرة بالمطار منذ الليلة الماضية .

وفي أمر أصدره الى قواته , طلب اللواء الأحمر "ألا تنفذ القرار الرئاسي " طالما بقى الوزير محمد ناصر أحمد ورئيس الأركان علي الأشول في منصبيهما.. وهو يطالب من جهة أخرى بنفي عدد من أعيان قبيلة "حاشد" الكبيرة.


جريمة اغتصاب طفل في تعز