الرئيسية > محليات > يطل فيها الزميل سمير النمري بفيلمه القصير " أسوار خفية " .. السينما اليمنية تعرف الجمهور بالفئات المهمشة فى "الخليج السينمائى"

يطل فيها الزميل سمير النمري بفيلمه القصير " أسوار خفية " .. السينما اليمنية تعرف الجمهور بالفئات المهمشة فى "الخليج السينمائى"

ref="http://voice-yemen.com/content/yemen/cinema-tabe2200826202928.jpg"> يمن فويس _ علا الشافعى : يشهد "مهرجان الخليج السينمائى"، الذى يُقام خلال الفترة من 10-16 إبريل، فى صالات "دبى فستيفال سيتى"، مشاركة 3 أفلام يمنية، ضمن فئة الأفلام القصيرة فى "المسابقة الرسمية الخليجية"، و"المسابقة الخليجية الرسمية للطلبة"، ويتم عرض اثنين من هذه الأفلام للمرة الأولى عالمياً. ودائما كان "مهرجان الخليج السينمائى"، الذى يُقام تحت رعاية الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس "هيئة دبى للثقافة والفنون" (دبى للثقافة)، المنصّة الأولى لتسليط الضوء على السينما الخليجية، لاسيما إبداعات صانعى الأفلام الصاعدين من اليمن. ويطلّ المخرج سمير النمرى بفيلمه الوثائقى القصير "أسوار خفية"، الذى يتمّ عرضه للمرة الأولى عالمياً، ضمن فئة الأفلام القصيرة فى "المسابقة الرسمية الخليجية"، ويرصد الفيلم حياة المهمشين فى اليمن، وما يتعرّضون له من مظاهر التمييز والعنف، وذلك من وجهة نظر كاتب يمنى يقدم فى روايته صوراً غير مألوفة أو مطروقة عن واقع هذه الفئة، مُسلّطاً الضوء على مأساتهم التى نادراً ما تحظى بالاهتمام العالمى المطلوب، أو تتمّ مناقشتها فى أى منتديات تنموية. أما فيلم "أبوى نائم"، لمخرجه عبد الله حديجان، فيتمّ عرضه للمرة الأولى عالمياً، ضمن فئة الأفلام القصيرة فى "المسابقة الخليجية الرسمية للطلبة"، ويسرد هذا الفيلم الروائى القصير حكاية طفل يتيم، يسأله المدرس فى أول يوم من أيام الدراسة عن عمل والده، فيدور حوار جميل بينه وبين المدرس، يذهب بعدها ليخاطب والده بحثاً عن أجوبة. ويعالج فيلم "أسهل طريقة للانتحار"، لمخرجه عيضة صالح قنّاب، موضوع الحياة الفردية وما تتعرّض له من ضغوط اجتماعية، وكما هو واضح من عنوانه، يتحدّث هذا العمل عن أناس يقدمون على الانتحار دون أن يعلموا ذلك، ويتم عرض هذا الفيلم للمرة الأولى على مستوى الخليج العربى. وتقدّم مسابقات "مهرجان الخليج السينمائى 2012"، بمختلف فئاتها، مجموعة غنية من الأعمال السينمائية من كافة أنحاء منطقة الخليج العربى، إلى جانب الأفلام القصيرة العالمية. كما يتضمّن المهرجان برنامجاً متنوعاً لسينما الأطفال والأفلام القصيرة العالمية التى ترسى توجهات جديدة، بالإضافة إلى الأفلام الروائية الطويلة فى برنامجى ""تقاطعات" و"أضواء". يُشار إلى أن الدورة الخامسة من "مهرجان الخليج السينمائى"، ستُقام خلال الفترة الممتدة بين 10 - 16 إبريل فى فندق "إنتركونتيننتال" و"كراون بلازا" وصالات "جراند سينما" فى "دبى فستيفال سيتى"، ومن 12 إلى 14 إبريل فى "مسرح كاسر الأمواج أبوظبى"، وبتقدمة "مؤسسة الاستثمار- دبى" الراعى الرسمى للمهرجان، فيما تمثّل "طيران الإمارات" الناقل الجوى الرسمى للمهرجان، الذى يحظى بدعم من "هيئة دبى للثقافة والفنون"، ويُقام بالتعاون مع "مدينة دبى للاستوديوهات". المصدر / اليوم السابع

جريمة اغتصاب طفل في تعز