الرئيسية > محليات > مدير عام التحكم الوطني : الكهرباء منظومة الطاقة الوطنية انهارت بالكامل

مدير عام التحكم الوطني : الكهرباء منظومة الطاقة الوطنية انهارت بالكامل

يمن فويس – عارف الشماع  :

 قال مدير عام التحكُّم الوطني في مؤسسة الكهرباء المهندس نجيب سعيد محمد إنه تم مساء الأمس الأول الساعة 10.59 الاعتداء على خطوط النقل “الجهد الفائق” في منطقة الجدعان كمب ربيش بمحافظة مأرب في البرج 264 الدائرة الأولى الفازة (B) ما أدّى إلى انهيار المنظومة الكهرباء في عموم محافظات الجمهورية.

مشيراً في تصريح لـ “الجمهورية” إلى أن المنظومة الكهربائية مترابطة مع بعضها؛ وخروج محطة مأرب الغازية عند الاعتداء على خطوط النقل التي تربط محطة صافر ببني الحارث والتي تعمل بقدرة “400” كيلوفولت، أدّى إلى خروج المخا والحديدة والحسوة كون الكل منظومة تعاونية متكاملة.

منوهاً إلى أن إهمال محطة مأرب “360” ميجا ومحطات المخا والحديدة والحسوة “240” ميجا ومحطات أخرى تعمل بالديزل تولد طاقة “200” ميجا عند خروج محطة مأرب بشكل مفاجئ أثّر على باقي المنظومة الكهربائية وانهارت لعدم قدرتها على تحمُّل الطاقة الكهربائية المتبقية..لافتاً إلى أنه تم إرسال فرق فنية لإصلاح خطوط النقل ولم يتم تمكينها من العمل, ولايزال التفاوض جارياً بين المشائخ واللجان الأمنية في مأرب للسماح للفرق الفنية بالمرور لإصلاح التخريب الناجم عن الاعتداء!!. الجمهورية

اخبار متعلقة:

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز