الرئيسية > محليات > الأمن السياسي في الحديدة يحتجز 15 حدثا منذ عامين دون محاكمة

الأمن السياسي في الحديدة يحتجز 15 حدثا منذ عامين دون محاكمة

يمن فويس – خالد راوح :

تنظّم أمهات مسجونين بالأمن السياسي في الحديدة السبت القادم وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان محافظة الحديدة؛ وذلك لتسليم الأخ المحافظ أكرم عطية رسالة تتضمّن المطالبة بالإفراج عن أطفالهن الذين يصل عددهم إلى حوالي خمسة عشر سجيناً أغلبهم من الأحداث محبوسين على ذمة قضايا أمنية بالأمن السياسي دون محاكمة منذ أكثر من عامين في وضع جعلهم عرضة لأمراض الالتهابات الجلدية نتيجة عدم صلاحية السجن.

وعلمت “الجمهورية” أن الملتقى الوطني لحقوق الإنسان تلقّى شكوى بهذا الخصوص, وفي تصريح للأخ خالد عايش, رئيس الملتقى أكد أنهم تبنّوا قضية الأطفال المعتقلين لدى الأمن السياسي ومنذ أكثر من عامين دون أن توجّه إليهم أي اتهامات.

وأشار عايش إلى أنه تم تسليم إدارة الأمن السياسي أكثر من مذكّرة ولم يتلق ملتقى حقوق الإنسان أي رد خطّي, وكل مبرّرات الأمن السياسي هي أن المعتقلين بأمر من الإدارة العامة للأمن السياسي في صنعاء.

 وعليه فإن الملتقى يخاطب جميع الجهات المختصة وفي مقدمتهم النائب العام التوجيه بالإفراج عن المذكورين أو إحالتهم إلى النيابة في حال وجود أية تهمة وبما يضمن حقوقهم ويحفظ حرياتهم, منوهاً إلى أن الملتقى سيتخذ سلسلة من الإجراءات للإفراج عن جميع المعتقلين في الحديدة دون مسوغ قانوني.

المصدر / الجمهورية


جريمة اغتصاب طفل في تعز