الرئيسية > محليات > تعز : تظاهرة حاشدة بالذكرى الأولى لمجزرة الاثنين الدامي - فيديو

تعز : تظاهرة حاشدة بالذكرى الأولى لمجزرة الاثنين الدامي - فيديو

تعز / يمن فويس - خاص :

شهدت مدينة تعز صباح اليوم مسيرة حاشدة بمشاركة شعبية واسعة إحياء لذكرى مجزرة الاثنين الدامي التي وقفت بالمدنية وذهب ضحيتها 7 شهداء وأكثر من 90 جريحا بعضهم إصابتهم دائمة .

المسيرة انطلقت من ساحة الحرية مرورا بعدة شوارع بالمدنية وصولا إلى أمام ديوان المحافظة المكان الذي سقط فيه الشهداء وهتف المتظاهرين بمحاكمة القتلة وفاء لدماء الشهداء .

ورفع في التظاهرة اللافتات المطالبة بمحاكمة القادة العسكريين المتهمين بارتكاب المجازر التي شهدتها تعز طيلة أشهر الثورة .

وطالب بيان صادر عن تكتل شباب الثورة بمحاكمة كل القيادات العسكرية المتهمة بارتكاب الجرائم تجاه الشباب مؤكدا على أهمية إقالة المحافظ الصوفي وكل من يثبت تورطه بارتكاب أعمال الإبادة التي استهدفت أبناء تعز .

واعتبر البيان مجزرة 4 / 4 / 2011م أنها دامية بامتياز لكنها فتحت للثورة الآفاق ودخلت معه الثورة كل بيت وتنادى فيه الأحرار من كل التوجهات والأحزاب المستقلين إلى نصرة الثورة والوقوف بقوة وصلابة أمام آلة عائلية صالح التدميرية.

وأكد البيان على استمرارية الثورة حتى تحقيق كافة أهدافها , مطالبا بذات الوقت بسرعة محاكمة كل من يثبت طورته بارتكاب المجازر وقتل الأبرياء من أبناء المحافظة .

كما طالب البيان برعاية الجرحى وأسر الشهداء رعاية تليق بثورتنا وبأهدافها العظيمة وبتضحياتهم الجسيمة وتعويض المتضررين من الاعتداءات الآثمة التي طالت محافظتنا الأبية ودعا البيان إلى جعل تعز مدينة بلا سلاح ومحافظة مدنية تقهر كل المزايدين المنزعجين من ثقافة أبناء تعز وتمدنهم.

من جهة أخرى أكدت لجنة الحقوق والحريات بنقابة المحامين بتعز على استمرارية الثورة وعدم التفريط بدماء الشهداء التي لن تضيع وتعهدت بملاحقة القتلة مهما تفننوا في الفرار وعمليات الهروب المختلفة ومهما تحصنوا بالمبادرات والتسويات .


جريمة اغتصاب طفل في تعز