الرئيسية > محليات > الحميري رئيسا لها وتضم 40 نائبا برلمانيا مستقلا .. صنعاء : إشهار كتلة التضامن والأحرار البرلمانية

الحميري رئيسا لها وتضم 40 نائبا برلمانيا مستقلا .. صنعاء : إشهار كتلة التضامن والأحرار البرلمانية

يمن فويس – صنعاء :

أعلن ما يزيد عن أربعون عضواً برلمانياً في مجلس النواب اليمني عن تشكيلهم لكتلة برلمانية مستقلة باسم التضامن الوطني والأحرار, تضم أغلب أعضاء مجلس النواب غير الحزبيين والمستقلين عن حزب المؤتمر الشعبي العام .

وقال الناطق الرسمي باسم الكتلة الدكتور علي محمد المخلافي أن الهدف من تشكيل الكتلة هو تطوير العمل النيابي وإيجاد توازن فاعل بين أعضاء مجلس النواب المستقلين وبين باقي الكتل الحزبية الموجدة داخل البرلمان.. كما يأتي تشكيلها استشعاراً منهم بضرورة المسئولية الوطنية التي تقع على عاتقهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.

وأشار المخلافي في تصريح نقله موقع  "شهارة نت" إلى أن كتلتي الأحرار والتضامن عقدتا خلال الايام الماضية عدة اجتماعات تمخض عنها اندماجهما في كتلة مشتركة وانتخاب قيادة جديدة لها. كما تم إقرار اللائحة الداخلية للكتلة.

وأضاف أن كتلة مجلس التضامن الوطني والأحرار البرلمانية قد انتخبت أمس الثلاثاء محمد مقبل الحميري رئيسا للكتلة، وسالم منصور حيدرة نائبا ومقررا.. مؤكداً أن المجال مايزال مفتوحاً امام جميع أعضاء مجلس النواب المستقلين للانضمام إلى عضوية الكتلة البرلمانية.

وقد اصدرت الكتلة البرلمانية بياناً شددت فيه على ضرورة المساهمة الفاعلة والإيجابية بالتعاون مع كافة القوى والفعاليات التي همها إخراج الوطن من دوامة الأوضاع المتردية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني وذلك من خلال المساهمة العملية من أعضاء الكتلة سواء في داخل مجلس النواب أو في صفوف المجتمع.

وأكد أعضاء الكتلة على ضرورة التنسيق والتفاعل مع المكونات الشبابية والثورية وكافة الاتجاهات الراغبة في الاصطفاف الوطني.

ودعت الكتلة إلى استمرار الائتلاف البرلماني من أجل التغيير وضرورة تضافر جهود كافة الخيرين من أبناء الشعب اليمني الذين ينشدون مستقبل الدولة المدنية الحديثة القائمة على مبادئ العدل والديمقراطية والمواطنة المتساوية.

كما رحب أعضاء الكتلة بأي عضو من أعضاء مجلس النواب يرغب في الانضمام إليها للعمل على تنفيذ الأهداف والتوجهات الوطنية وفق ما أقرته اللائحة الداخلية للكتلة .

وقد أقر المجتمعون مشروع لائحة الكتلة كما أقروا تشكيل هيئة إدارة الكتلة على النحو التالي :

محمد مقبل الحميري - رئيسا

سالم منصور حيدرة - نائبا ومقرر

محمد محمد شرده – نائبا

عبدة محمد الحذيفي - نائبا

فؤاد واكد - مسئول العلاقات العامة

عبدالله حسن خيرات - مستشارا قانونيا

محمد يحيى الشرفي - مستشارا قانونيا

علي محمد المخلافي - ناطقا رسميا ومسئولا إعلاميا

عبدالرحمن العشبي - مسئولا ماليا


جريمة اغتصاب طفل في تعز