الرئيسية > محليات > بعد احتجاجات طلاب وأكاديمين في عدة جامعات يمنية ... حكومة الوفاق يحرك ملف الفساد في الجامعات

بعد احتجاجات طلاب وأكاديمين في عدة جامعات يمنية ... حكومة الوفاق يحرك ملف الفساد في الجامعات

يمن فويس / متابعات - وقف المجلس الأعلى للجامعات أمس الثلاثاء امام الاوضاع الحالية للجامعات الحكومية، بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة.

وشهدت الساحة الواقعة أمام مجلس الوزراء احتجاجات لطلاب وأكاديمين من جامعات ذمار وصنعاء والبيضاء للمطالبة بإصلاح أوضاع الجامعات وإقالة الفاسدين، أثناء ما كان المجلس الأعلى للجامعات ، منعقداً برئاسة رئيس الوزراء اليوم الاثنين.

وفي الجلسة قال رئيس الوزراء بحسب مانقلته وكالة سبأ: "إذا  صلحت الجامعات صلح المجتمع، وعلينا التعاون سويا في ذلك، وجميعنا يدرك اننا مقدمون على مرحلة جديدة والعالم كله مستعد لمساعدة اليمن، ونحن أحوج ما نكون أن تكون مخرجات جامعاتنا بالمستوى المطلوب للمشاركة في عملية التحول ودفع عجلة التغيير التي بدأت بالدوران".

وأكد باسندوة على ضرورة وضع معايير دقيقة لاختيار رؤساء الجامعات وعمداء الكليات.. مشيرا إلى  أن الفساد في الجامعات أمر غير مقبول ولا يمكن السكوت عليه..

يأتي ذلك بعد حراك طلابي داخل الجامعات اليمنية للمطالبة بإصلاحات متصلة بالتعليم العالي، والتي من بينها إقالة المفسدين.

ونجح طلاب جامعة صنعاء من الإطاحة بخالد طميم رئيس الجامعة الذي وجد وقتاً قصيراً للخروج بوجه مشرف وتقديم استقالته قبل أمس السبت، قبل أن تقبلها وزارة التعليم العالي وتنصيب النائب باسردة لإدارة الجامعة.

ودخل طلاب جامعة ذمار الأسبوع الثاني من الاعتصام أمام مجلسي الوزراء والنواب مطالبين  بإقالة رئيس الجامعة المتهم في قضايا فساد.

الأهالي نت


جريمة اغتصاب طفل في تعز