الرئيسية > محليات > تفجير انبوب النفظ بمنطقة صعيد العوالق بمحافظة شبوه اليمنية

تفجير انبوب النفظ بمنطقة صعيد العوالق بمحافظة شبوه اليمنية

يمن فويس - صنعاء :

قالت مصادر محلية في محافظة شبوة  اليمنية ان أنبوب النفط المار بمفرق الصعيد الواقعة منطقة العوالق العليا بشبوة تعرض الليلة لعمل تخريبي  وشوهدت السنة اللهب تتصاعد في  المنطقة ويمتد أنبوب النفط من منطقة شكرة عياذ إلى ميناء التصدير في البحر العربي.

وبحسب موقع الاقتصادي : لم ترد اي تفاصيل عن منفذي عملية التفجير حتى ساعة كتابة الخبر  . و تشهد المنشئات النفطية في اليمن لاعتداءات مسلحة والمستمرة  تطال أنابيب نقل النفط  مما قاد الي  توقف عملية انتاج للنفط والتي يعد المورد الرئيسي لدعم موازنة الدولة بنسبة تتجاوز ال 88 % .وتشير احصائيات يمنية الى ان أنابيب النفط تعرضت لحوالي 21 إعتداء تخريبيا في مأرب خلال الربع الأول من العام الجاري.وتعرض انبوب الغاز اليمني بمنطقة رضوم شرق شبوة   على بعد 28 كيلومترا الى الشمال من محطة بلحاف لتصدير الغاز المسال الجمعة الماضية الي عملية تفجير ادت الي ايقاف انتاج الغاز المسال في اليمن.

الي ذلك , قال وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف اليوم  خلال لقائه بالسفير الفرنسي بصنعاء أن الحادث الإرهابي الذي استهدف أنبوب تصدير الغاز سيتم التعامل معه بالشكل الذي يحفظ المصالح اليمنية الفرنسية المشتركة.. مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية والعسكرية لن تتوانى عن القيام بدورها في حماية كافة الاستثمارات وامن واستقرار الوطن بالتعاون مع المواطنين ورجال القبائل الشرفاء.

الجدير ذكره أن اليمن كان ينتج خلال الأعوام السابقة 250 ألف برميل يوميا من النفط فيما يقدر حجم الاحتياطي العام من النفط في البلاد بـ 9.718 مليار برميل.


جريمة اغتصاب طفل في تعز