الرئيسية > محليات > الرئيس اليمني يؤكد مساندة المجتمع الإقليمي والدولي لاستقرار ووحدة البلاد ... والكلام عن هيكلة الجيش خط أحمر

الرئيس اليمني يؤكد مساندة المجتمع الإقليمي والدولي لاستقرار ووحدة البلاد ... والكلام عن هيكلة الجيش خط أحمر

يمن فويس /  وكالة الإنباء الإماراتية-  أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن الجهود يجب أن تنصب من اجل امن واستقرار ووحدة اليمن مشيرا إلى أن هدفه الكبير والأساس هو إخراج اليمن من الأزمة والظروف الصعبة بعد المعاناة الكبيرة التي عاشتها منذ مطلع العام الماضي.

وقال لدى لقاءه اليوم أعضاء مجلس التضامن الوطني " بعد نشوب الأزمة وانفجار الأوضاع هب معنا المجتمع الدولي وفي المقدمة دول مجلس التعاون الخليجي للبحث عن حل ومخرج سلمي حتى لا تكون هناك حرب أهلية في اليمن وما ستخلفه من انقسام وتمزق وتشظي ".

وأشار إلى أن مصلحة اليمن قد انطلقت من أسس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة كمخرج مشرف وسلمي واتفقت الدول الخمس ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي وفي طليعتها المملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك بهدف تجنيب اليمن ويلات الحرب والدمار والعمل من اجل استتباب الأمن والاستقرار.

ودعا كل القوى الخيرة والوطنية بمختلف انتماءاتها السياسية والحزبية والثقافية أن تعمل جاهدة من اجل الوصول إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي لن يستثني احد وفي ظل ثوابت امن ووحدة واستقرار اليمن وما عدا ذلك يمكن الحديث عن كل القضايا والملفات الوطنية وذلك من اجل رسم المستقبل الأمن والمزدهر والمتطور بدون ظلم أو إجحاف أو تجاهل أو تهميش وهي فرصة لليمن من اجل الإنجاز الأعظم للمستقبل الأمن خصوصا مع وقوف المجتمع الإقليمي والدولي مع اليمن.

وكالة الانباء الإماراتية


جريمة اغتصاب طفل في تعز