الرئيسية > محليات > مدرج ضمن قائمة أخطر 10 مطلوبين عالمياً ..مقتل القيادي القاعدي فهد القصع بالضربة الجوية التي استهدفت سيارة في عزان

مدرج ضمن قائمة أخطر 10 مطلوبين عالمياً ..مقتل القيادي القاعدي فهد القصع بالضربة الجوية التي استهدفت سيارة في عزان

يمن فويس – شبوة :

أكد مصدر قبلي في منطقة عزان بمحافظة شبوة مصرع القيادي في تنظيم القاعدة فهد القصع في الضربة الجوية التي استهدفت سيارة كانت تقل القصع وعناصر التنظيم عصر اليوم الجمعة.

وتوقعت  المصادر سقوط ما لا يقل عن 5 قتلى وجرح 12 اخرين خلال الضربة الصاروخية التي استهدفت السيارة التي تقل عناصر التنظيم على الطريق الرئيس المؤدي الى منطقة عزان التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة، بالقرب من مفرق "الحوطة" حيث تنصب جماعات مسلحة تابعة للتنظيم نقطة تفتيش .

وفهد محمد أحمد القصع العولقي من مواليد مدينة عدن، عمره نحو (46 عاما)، والمدرج في قائمة أخطر 10 مطلوبين إرهابيين في العالم لمكتب التحقيقات الاتحادي «إف بي آي» وقد رصد مكتب التحقيقات الفيدرالي جائزة قدرها خمسة ملايين دولار للإدلاء بأية معلومات عنه، بسبب اتهامه في تفجير المدمرة الأميركية «يو إس إس كول» في 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2000.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية أن كلينتون صنفت فهد محمد أحمد القصع، وهو أحد زعماء تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، كإرهابي عالمي بموجب القرار التنفيذي رقم 13224.

نقلا عن اليمن السعيد


جريمة اغتصاب طفل في تعز