الرئيسية > محليات > منتسبو جامعة ذمار يزحفون غداً السبت إلى رئاسة الوزراء

منتسبو جامعة ذمار يزحفون غداً السبت إلى رئاسة الوزراء

يمن فويس / ذمار – خاص :

قررت اللجنة التنسيقية لمنتسبي جامعة ذمار تصعيد احتجاجهم ونقلها إلى العاصمة صنعاء وذلك بعد مماطلة من حكومة الوفاق ، وتنصل وزير التعليم العالي من وعوده التي وعد بها قبل الانتخابات الرئاسية والتي على أثرها أوقفت الاحتجاجات  .

ودعا بيان للتنسيقية منتسبي الجامعة  وكل الغيورين على مستقبل البلاد ومؤسساته التعليمية للاحتشاد غداً السبت إلى العاصمة صنعاء وذلك للمشاركة في الاعتصام المفتوح أمام رئاسة الوزراء .

وأهاب البيان إلى أن المرحلة التي تمر بها البلاد بشكل عام والمؤسسات التعليمية ومنها جامعة ذمار بشكل خاص ، من تدهور وفساد مالي وإداري  وتراجع كبير في مخرجات الجامعات والمستوى المتردي الذي وصلت إليه جامعة ذمار ، يتوجب وقوف كل الخيرين من أجل إسقاط الفاسدين والمتاجرين بالمؤسسات التعليمية ، ومنهم رئيس جامعة ذمار والذي يتهم بقضايا فساد  هي الرابعة على مستوى الجمهورية ، مما كان يتوجب إيقافه عن ممارسة عمله في وقت مبكر لكن الفساد المؤسسي في السلطة القضائية   وتحكم نافذين بمصير البلاد حال دون ذلك.

ودعا البيان وسائل الإعلام المختلفة المحلية والخارجية إلى تغطيت احتجاجهم ونقل صوت الشريحة الأولى في المجتمع إلى الجهات المعنية التي تقف مواقف المتفرج فيحين يستمر الفاسدين في المتاجرة بمستقبل التعليم مستغلين الوضع السياسي والوضعالراهن كغطاء ، على فسادهم ونهبهم للمال العام.

وأكد منتسبي جامعة ذمار أن احتجاجهم وفعالياتهم ستستمر حتى يقال رئيس الجامعة والفاسدين وتلبى كامل مطالبهم ويعاد للتعليم الجامعي هيبته بعد أن شوهه االفساد والمفسدين وتعهدوا أن تصعيدهم سيكون بشكل مستمر وأن خيارات تصعيديه أخرى قيد الدراسة وستوضع قيد التنفيذ ،في حال استمرت الحكومة ووزارة التعليم العالي في المماطلة والأعذار غير الغير مقبولة حد قولهم    .

يذكر أن أقسام المكانيك والصيدلة بجامعة ذمار نقلت فعالياتها الاحتجاجية الأسبوع الماضي وقد أنضم لها المئات من طلاب المختبرات والتمريض ونفذت وقفات واعتصامات أمام رئاسة الوزراء ومجلس النواب والوزارة .


جريمة اغتصاب طفل في تعز