الرئيسية > محليات > الجالية اليمنية في هلزوين البريطاينة تناشد رئيس الجمهورية وضع حد للانفلات الأمني بتعز – صورة المذكرة

الجالية اليمنية في هلزوين البريطاينة تناشد رئيس الجمهورية وضع حد للانفلات الأمني بتعز – صورة المذكرة

تعز / يمن فويس – خاص :

رفع  أبناء الدائرة 47 بمديرية مقبنة اليوم اعتصامهم المفتوح والذي نظم أمس الأول أمام المجلس المحلي بالمديرية احتجاجا على الانفلات الأمني الذي تشهده مقبنة .

وقال الدكتور عبدالحليم المجعشي رئيس اللجنة التحضيرية للتكتل الثورة الحر لأبناء المجاعشة والبريشة أن الاعتصام رفع بناء على الاجتماع الذي عقدته السلطة المحلية بالمديرية ومن خلاله تم التوجيه لمدير امن المديرية بتسيير دوريات لتأمين الطرقات المؤدية إلى المديرية والقبض على قطاع الطرق .

ونوه المجعشي وفي حالة عدم التزام السلطة المحلية بوعودها فإنهم سيلجئون إلى التصعيد والاعتصام من أمام المجلس المحلي .

ولخصت  الاعتداءات الحاصلة في المديرية شكوى عاجلة بعث بها أبناء الجالية اليمنية في هلزوين بالمملكة العربية المتحدة البريطانية إلى كل من رئيس الجمهوري اليمنية المشير / عبد ربه منصور هادي , ووزير الداخلية اللواء : عبدالقادر قحطان , ووزير المغتربين اللواء / محمد القهالي , والعميد / عبدالملك عبدالله الطيب قائد الأمن المركزي والعميد / علي السعيدي مدير أمن تعز أوضحوا فيها إن أبناء الجالية اليمنية في بريطانيا يتابعون بقلق بالغ ما يدور في وطنهم الأم الجمهورية اليمنية عامة ومديرية مقبنة خاصة وبشكل يومي من أنفلات أمني مخيف خصوصا في مديرية مقبنة التي ظهر فيها للفساد والأفساد في الأرض من قبل عصابة من اللصوص وقطاعي الطرق وهي عصابة معروفة في المديرية للجميع .

وعدد أبناء الجالية الانفلات الأمني بقطع الطريق بين حيس المظروبة والحيظان تعز حيث تقوم العصابة بتهديد المارة بقوة السلاح ويطلق عليهم الرصاص ويعطل إطارات السيارات وتقوم بسلب ونهب الأموال والممتلكات والسلطة المحلية ومدير أمن مديرية مقبنة في وضع المتفرج .

وأضافت الشكوى أن الجمعة الماضية قامت العاصبة بسلب وضرب المواطن عبدالحكيم هائل وبان عمه الذي أسعف إلى أحد المستشفيات كما أعقب الاعتداء اعتداء مماثل اليوم الثاني السبت حين تعرض المواطن / عبدالله عبدالجليل رسام وعائلته وأربع سيارات في منطقة الجوير القريبة من مدنية حيس حيث تعرضوا للضرب والاهانة وسلب ممتلكاتهم من أموال ومجوهرات واحتجاز سيارتهم .

وأشارت الشكوى أنه تم إبلاغ مدير الأمن ورئيس المجلس المحلي بالواقعة لاكنهما لم يحركا ساكنا .

وعبر أبناء الجالية عن إدانتهم لمثل هذه الأعمال محملين بذات الوقت المسئولية السلطتين المحلية والأمنية بما يحدث بالمديرية من سلب وتقطع وبدأت بالظهور من منتصف العام الماضي 2011م وزادت حدتها خلال الأسابيع الأخيرة . وأمل أبناء الجالية اليمنية من الجهات التي ناشدوها سرعة وضع حد للظاهرة .

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

الأخبار الاكثر قراءة :

برفقة 20 امرأة : رئيس دولة يعزل نفسه بالحجر الصحي ( تفاصيل )

عاجل : وفاة أشهر مذيعة عربية بفيروس كورونا  .. ومذيع قناة العربية ينشر التفاصيل ؟

عاجل : مفاجأة غير متوقعة تقلب الموازين .. تقرير الطب الشرعي يدين زوج نانسي عجرم ؟

الوليد بن طلال أول رجل أعمال في العالم يضع جميع شركاته تحت تصرف الدولة السعودية لمواجهة كورونا

منظمة الصحة العالمية تحدد ثلاثة انواع من المشروبات المنزلية لمقاومة خطر ’’ كورونا المرعب ’’


الحجر الصحفي في زمن الحوثي