الرئيسية > محليات > "القاعدة" تعلن سيطرتها على مدينة رضوم بجنوب شرق اليمن

"القاعدة" تعلن سيطرتها على مدينة رضوم بجنوب شرق اليمن

 

صنعاء – متابعة :

 أعلن تنظيم القاعدة عن سيطرته على مدينة رضوم الساحلية، بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، والتى وقعت بأيدى جماعة أنصار الشريعة، المرتبطة بتنظيم القاعدة، مما يجدد مخاوف واسعة من جانب الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولى والاتحاد الأوروبى من قدرة هذا التنظيم على امتصاص الصدمات، وإدارة حروب كبيرة فى المستقبل القريب، قد تتجاوز فى تهديدها اليمن إلى المنطقة والعالم، وذلك بعدما صار لهذا التنظيم موطئ قدم على طول الشريط الساحلى الجنوبى لليمن، ما يجعل خطوط الملاحة الدولية المارة فى هذه المنطقة فى مرمى القاعدة.

وقال مصدر يمنى مسئول، إن عددا من أعضاء جماعة أنصار الشريعة الموجودين فى عزان، قرروا السيطرة والانتشار والتوغل فى رضوم، لافتا إلى أن عملية الاستيلاء والسيطرة على رضوم تمت بطريقة تدريجية، حيث بدأت الجماعة فى الأشهر القليلة الماضية بإقامة عدد من الأنشطة الثقافية والمسرحية فى المدينة قبل أن تسقط بيد عدد من أبناء المنطقة المنتمين لجماعة أنصار الشريعة الذين أسسوا فيها مركزا ومقرا لهم وسط سوق المدينة.

من جانبه، أكد الخبير اليمنى فى شئون الجماعات الإرهابية سعيد عبيد الجحمى، أن العائق الأبرز أمام قرار الدولة فى مواجهة القاعدة يتمثل فى وجود أطراف تدعم القاعدة بشكل غير مباشر، وهى أطراف تتحرك فى ظل توسع القاعدة يدركها حتى المتابع العادى.. (أ.ش.أ)

تتبع يمن فويس النسخة الانجليزية – اضغط هنا


جريمة اغتصاب طفل في تعز