الرئيسية > محليات > أسر الشهداء يطالبون هادي الاعتراف الصريح بالثورة الشبابية الشعبية السلمية وعدم تحويلها إلى احتجاجات سياسية

أسر الشهداء يطالبون هادي الاعتراف الصريح بالثورة الشبابية الشعبية السلمية وعدم تحويلها إلى احتجاجات سياسية

يمن فويس - صنعاء :

 طالب مجلس أسر شهداء الثورة السلمية،  في بيان صادر عنه الرئيس اليمني الجديد عبدربه منصور هادي، إلى الاعتراف الصريح بالثورة الشبابية الشعبية السلمية ، وعدم تصغيرها أو تحويلها إلى مجرد احتجاجات سياسية.

وجاء البيان في أول تعليق من أسر شهداء الثورة على القرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس هادي السبت الماضي، باعتبار ضحايا الاحتجاجات السلمية التي اندلعت مطلع العام الماضي و أطاحت بنظام الرئيس المخلوع "شهداء الوطن" واعتماد رواتب شهرية لأسرهم.

وقال البيان الذي نشره موقع " يمن نيشن " إن القرار الجمهوري اعتراف غير صريح بثورة الشباب السلمية، بما في ذلك أن مطالبهم كانت صحيحة ومشروعة واعتبار من سقط منهم شهيد الوطن، إلا أن المجلس في الوقت نفسه يعتبر القرار ضعيف ولا يرقى إلى تطلعات من خرجوا لبناء اليمن الجديد

نص بيان مجلس أسر الشهداء:

بسم الله الرحمن الرحيم

 بيان مجلس أسر شهداء الثورة السلمية بشأن قرار رئيس الجمهورية (اعتبار كل من سقط من المدنيين عام 2011 بسبب الاحتجاجات شهداء الوطن واعتماد راتب جندي لكل شهيد).

وقف مجلس أسر شهداء الثورة السلمية على القرار المذكور وبعد دراسته والمداولة فيه واعتبار القرار اعتراف غير صريح بثورة الشباب السلمية وأن مطالبهم كانت صحيحة ومشروعة واعتبار من سقط منهم شهيد الوطن، إلا أن المجلس في الوقت نفسه يعتبر القرار ضعيف ولا يرقى الى تطلعات من خرجوا لبناء اليمن الجديد.

وعليه فقد خرج المجلس بالموقف التالي:

1- الاعتراف الصريح بالثورة الشبابية الشعبية السلمية وعدم تصغيرها أو تحويلها إلى مجرد احتجاجات سياسية .

2- شهدائنا أعلى وأسمى وحقوقهم مكفولة في الشرع والقانون والمجلس إذ يعتبر ما ذكر في القرار من حق جزاء بسيط من حقوقهم إلا أنه يرفض أن يكون هذا القرار التفاف على مطالب أسر الشهداء المتمثلة في تقديم القتلة ومن حرضهم إلى العدالة عبر قضاء مستقل كي ينالوا جزاء ما اقترفته أيديهم من جرم..

3- شهدائنا هم من صنع اليمن الجديد ودماءهم كانت الدافع الفعلي للثورة ويجب ان تعطى أسرهم حقوقها كاملة بعزة وكرامة بموجب الشرع والقانون والأعراف الدولية ونرفض أن يتحول أسر الشهداء إلى ملف خيري يدور على الكبير والصغير لجمع التبرعات باسمهم.

4- نشد على يد إخواننا شباب الثورة في كل ساحات الحرية والتغيير والذين هم جزء منا بالعمل على التصعيد الثوري حتى تحقيق كامل اهداف الثورة وفاء لدماء شهدائنا الابرار الذين قضوا من أجلها.

 وانها لثورة حتى النصر

صادر عن مجلس أسر شهداء الثورة السلمية

تتبع يمن فويس النسخة الانجليزية – اضغط هنا


جريمة اغتصاب طفل في تعز