الرئيسية > محليات > وزير الدفاع اليمني يتهم بعض القوى بالسعي لتحويل اليمن إلى صومال آخر

وزير الدفاع اليمني يتهم بعض القوى بالسعي لتحويل اليمن إلى صومال آخر

  

يمن فويس - صنعاء

اتهم وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد قوى لم يسمها بانها تسعى إلى تحويل اليمن الى صومال آخر.

وقال  ان على البعض ممن «لهم أجندة سياسية ذات دوافع أنانية ضيقة أو مصالح غير وطنية بهدف عرقلة جهود حكومة الوفاق الوطني أو إرباك سير تنفيذ المبادرة الخليجية أن يعلموا أن عجلة التاريخ لن تعود إلى الخلف».

وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية ان أحمد اتهم خلال لقاء مع المرشدين الدينيين والبعثة الأزهرية التابعة للقوات المسلحة «بعض القوى بالسعي إلى جعل اليمن صومالا آخر من خلال اعتراضها على فكرة الحوار الوطني».

وأضاف «نحن ضد الصراعات وضد نظرية تقوية طرف على آخر».

من جهة أخرى قال أحمد ان هناك خطة توعية لمنتسبي القوات اليمنية لمحاربة تنظيم القاعدة.

وقال مخاطبا أعضاء البعثة والمرشدين الدينيين «نطالبكم بالنزول الميداني الى عموم وحدات القوات المسلحة للمشاركة في تنفيذ حملة وخطة شاملة ضد الإرهاب».

وفي شأن يمني آخر أكدت حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان اليمنية أن المؤتمر الوطني للمرأة الذي اختتم انشطته أول من أمس يمهد لمشاركة واسعة وحقيقية للمرأة في عملية الحوار الوطني الشامل باعتبارها من القوى الاجتماعية الفاعلة على الساحة الوطنية.

وقالت مشهور ـ في تصريح صحافي امس ـ «إن اللجنة التحضيرية للحوار سيتم تشكيلها قريبا برئاسة رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوه بالتشاور مع مختلف القوى والأطراف السياسية والاجتماعية والثورية، لأنها من القضايا المحورية المهمة في المبادرة الخليجية».

وأشارت إلى أن تأخر تشكيلها حتى الآن كان استجابة لما طرحته بعض القوى السياسية التي أكدت أهمية البدء بهيكلة الجيش قبل تشكيل اللجنة التحضيرية، وذلك لتثبيت الأمن والاستقرار ورفع مختلف المظاهر المسلحة، وتوحيد الجيش المنقسم لضمان نجاح عملية الحوار الوطني.

وبشأن ضحايا حروب صعدة والحراك الجنوبي الذين لم يشملهم قرار الرئيس اليمني كشهداء، قالت مشــهور «إنهم شهداء وضحايا صراع بين مختلف الأطراف السـياسية.. وقانون العدالة الانتقالية سيعالج وضعهم وستتم مساواتهم بشهداء الثورة الشبابية».


جريمة اغتصاب طفل في تعز