الرئيسية > محليات > الرأي الكويتية :«القاعدة» في اليمن يستخدم الـ «فيسبوك»لتجنيد الشباب وتتوسع في اغلب المحافظات اليمنية

الرأي الكويتية :«القاعدة» في اليمن يستخدم الـ «فيسبوك»لتجنيد الشباب وتتوسع في اغلب المحافظات اليمنية

 

من صنعاء - طاهر حزام :

تبنّت جماعة «أنصار الشريعة» المرتبطة بتنظيم «القاعدة» في بيان، عملية الهجوم الذي قتل فيه مواطن اميركي صباح امس، في تعز جنوب صنعاء، مؤكدة ان الرجل هو من «المنصرين».

ويعتبر هذا الحادث، الأول من نوعه في تعز التي يطلق عليها اسم «مدينة الثقافة والمثقفين».

وذكر البيان: «قام المجاهدون بقتل احد المنصرين الاميركيين في تعز».

واضاف ان «العملية» تأتي ردا على الحملة التنصيرية التي يشنها الغرب على ابناء المسلمين».

وافادت مصادر امنية ان الاميركي يعمل مدرسا للغات ونائبا لمدير «المعهد السويدي للغات» في تعز.

وقال مدير أمن تعز العميد علي السعيدي ان «المعلومات الأولية تشير الى أن المدرس ويدعى جول، لقي مصرعه في الخط الدائري أثناء توجهه الى عمله في المركز السويدي عندما لاحقه اثنان من العناصر الاجرامية وهما يستقلان دراجة نارية وأطلقا عليه الرصاص من سلاح آلي فأردياه قتيلا على الفور ولاذا بالفرار».

وتشهد اليمن انفلاتا امنيا غير مسبوق، حيث استطاعت «القاعدة» التوسع في المدن واسقاط بعضها كما حدث في أبين والبيضاء وشبوة، وانتشار عناصرها في جميع المحافظات.

واستطاع «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب - فرع اليمن» استقطاب عدد من الشباب عبر صفحات الـ «فيسبوك»، اضافة الى استقطاب عدد آخر من ساحات الاعتصامات المنتشرة خصوصا في تعز وصنعاء.

وذكرت مصادر أمنية في وزارة الداخلية في تعز وصنعاء وعدن والمكلا والحديده والضالع ولحج لـ«الراي»، ان «الجهات الأمنية في تلك المدن (...) تلقت ما يزيد على 50 ألف بلاغ من قبل والياء أمور أفادوا فيها ان أبناءهم مختفين منذ العام 2011».

وأكد احد عناصر «انصار الشريعة» في أبين لـ «الراي» ان «الفيسبوك أصبح احد أهم وسيلة الكترونية لاستقطاب الشباب المراهقين (...)».

الى ذلك، قتل 16 عنصرا من «القاعدة» في قصف بحري استهدف ضواحي مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين جنوب اليمن التي يسيطر عليها التنظيم.

وافاد مصدر محلي طلب عدم كشف اسمه ان «الصواريخ نزلت من البحر على الضاحية الشمالية الشرقية لزنجبار في شكل عنيف فجر اليوم (أمس)».

واشار المصدر الى مقتل 16 شخصا من المسلحين المتطرفين في هذا القصف الذي قال انه «قد يكون اميركيا».

من جهتها، افادت مصادر محلية في مدينة جعار المجاورة والتي تسيطر عليها «القاعدة» ايضا، ان جثث المقاتلين الـ 16 الذين قتلوا «نقلت الى جعار ودفنت في مقبرة داخل مصنع للاسلحة».

كما اشارت هذه المصادر ان الطيران اليمني شن غارات فجر امس، على جعار وقصف مقبرة شميلة في الضاحية الجنوبية للمدينة.

تتبع يمن فويس النسخة الانجليزية – اضغط هنا

اخبار متعلقة:

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز