الرئيسية > محليات > فيما الشائف طالب باستجواب باسندوة وقحطان .. مطالبة الزنداني باستجواب عبدربه تثير تساؤلا : هل انقلب إخوان اليمن على رئيس الجمهورية ؟!

فيما الشائف طالب باستجواب باسندوة وقحطان .. مطالبة الزنداني باستجواب عبدربه تثير تساؤلا : هل انقلب إخوان اليمن على رئيس الجمهورية ؟!

يمن فويس – صنعاء :

طالب النائب في حزب التجمع اليمني للاصلاح منصور الزنداني باستجواب رئيس الجمهورية في البرلمان لمناقشة الاوضاع الامنية التي تمر بها اليمن، فيما اعترض الشيخ محمد بن ناجي الشائف ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي على الطلب.

وقال الزنداني ان اليمن يمر بحالة استثنائية حيث تنتهك سيادة البلد من خلال قصف البوارج الاميركية والطيران الاميركي لمحافظة ابين، ويجب استجواب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق الوطني محمد باسندوة.

في المقابل اعترض الشيخ محمد بن ناجي الشائف على طلب الزنداني مشيرا الى ان منصب رئيس الجمهورية سيادي وليس من حق المجلس استجوابه.

واضاف الشائف ان رئيس الجمهورية بيده قرار اقالة مجلس النواب وإقالة أي مسؤول في الدولة.

واقترح الشائف طلب استجواب رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة وزير الدفاع محمد ناصر احمد ووزير الداخلية عبدالقادر قحطان بدلا من استجواب رئيس الجمهورية.

بدوره اعترض رئيس مجلس النواب على طلب الزنداني وقال الراعي مخاطبا الزنداني:" رئيس الجمهورية ليس مواطن عندي ولا عندك ومن حق الرئيس ان يقيلك ويقيل أي مسؤول في الدولة".

من جانبه اقترح الشيخ نبيل الباشا على الحكومة بإجراء حوار مع تنظيم القاعدة لإطلاق سراح الجنود الذين تم اسرهم من قبل تنظيم القاعدة في ابين.

وعاء الباشا الحكومة لسرعة اطلاق الجنود الذي تم اسرهم مؤخرا من قبل تنظيم القاعدة في ابين باي ثمن.

وقال الباشا ان الحكومة فشلت في حربها على تنظيم القاعدة واصبحت عاجزة

في القضاء عليها، داعيا للدخول في حوار سياسي معها لإطلاق سراح الجنود الذين تم اسرهم في ابين.

كما طالب الباشا بوضع إستراتيجية وطنية لمكافحة الإرهاب، مشيرا الى ان هناك عمليات خارجية اوصلت اليمن الى ما وصلت اليه اليوم.

المصدر /  براقش نت


جريمة اغتصاب طفل في تعز