الرئيسية > محليات > اللجان النقابية لحركة العمال تصدر بيان ومجموعة هائل سعيد ترد .. تعز : مسيرات عمالية ومدنية وعسكرية

اللجان النقابية لحركة العمال تصدر بيان ومجموعة هائل سعيد ترد .. تعز : مسيرات عمالية ومدنية وعسكرية

يمن فويس / رياض الأديب – خاص :

نفذت صباح اليوم جموع غاضبة من الأمنيين الجامعيين وقفة احتجاجية أمام إدارة أمن محافظة تعز للمطالبة بتسوية أوضاعهم بناء على مؤهلات كل واحد منهم وسنة تخرجه مع دفع الاستحقاقات بأثر رجعي كما طالبوا بسرعة إصدار الترقيات لكل فرد أو صف حاصل على مؤهل جامعي ومن تأريخ سنة التخرج وبأثر رجعي وأن تكون الأولوية في التعيينات والترقيات لأصحاب الكفاءة والمؤهل والأقدمية وليس بحسب الوساطة ولمحسوبية.

وفي ذات الصدد شهدت شوارع  المحافظة صباح اليوم تظاهرة حاشدة وصولا إلى أمام إدارة امن المحافظة وفيها طالب المتظاهرون بهيكلة الجيش وإقالة رموز الفساد من المدنية وكذا محاكمة المتورطين بقتل شباب الثورة والمواطنين بالمحافظة أبان ثورة الشباب الشعبية السلمية .

من جهة أخرى نظم عدد من عمال شركات هائل سعيد أنعم صباح اليوم مسيرة احتجاجية انطلقت من ساحة الحرية وصولا إلى الإدارة العامة لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم وأمامها نفذ المشاركين في التظاهرة وقفة احتجاجية لعدم استجابة المجموعة لمطالبهم المتمثل بنقابة عمالية تمثلهم وتهتم بحقوقهم . وهتف المتظاهرين ضد العنف الذي طال أثنين من زملائهم أمس الأول عندما أقدم مسلحين على إطلاق النيران تجاه احتجاجاهم الذي نفذ أمام أحد المصانع التابعة للمجموعة في منطقة الحوبان .

وصدر عن المحتجين بيان باسم اللجان النقابية لحركة العمال الشبابية طالبو فيه المنظمات الحقوقية التضامن مع العاملين ومنع الانتهاكات التي تطالهم بدا بالتعسفات وانتهاء بالفصل من العمل حسب البيان .

وأكد البيان استمرار بالتصعيد حتى الاستجابة لمطالبهم ومن ضمنها تقديم منفذي عملية إطلاق النار للعدالة محملين بذات الوقت الجهات الأمنية بالمحافظة والمجموعة مسئولية ما حدث .

بدورها وفي أول ردة فعل لها أدانت وبشدة قيادة عليا في المجموعة ما قام به بعض الخارجين عن القانون عصر الاثنين 12/3/2012م من إطلاق نار من سيارة حبه وربع أمام مصانع الشركة في الحوبان مما أدى إلى إصابة أثنين من عمال الشركة الوطنية للإسفنج و البلاستيك أثناء تجمع عدد من العمال المحتجين مع المهندس خالد أحمد هائل سعيد أمام بوابة الشركة .

وعبرت المجموعة في بلاغ صحفي عن استنكارها لمثل هذا التصرف الذي وصفته بالأرعن محملة بذات  الوقت الأجهزة الأمنية في المحافظة و السلطة المحلية كامل المسئولية في سرعة التحرك و القبض على الجناة و تقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم الرادع مؤكده أنها لن تتقاعس في متابعة القضية بكل الوسائل القانونية المتاحة .

كما استنكرت المجموعة تلك الإشاعات المغرضة و الفبركات الإعلامية لبعض الصحف و القنوات التي دأبت على تزييف الحقائق دون التأكد من صحتها و مصادرها و تؤكد المجموعة على احترامها الكامل لحقوق و مطالب عمالها و منتسبيها بعيداً عن الفوضى و أعمال الشغب التي تهدف إلى توتير العلاقة بين المجموعة و منتسبيها و تلويث بيئة العمل الداخلية .

وتابع البلاغ الصحفي :  قد دأبت المجموعة على فتح قنوات اتصالية مباشرة و مفتوحة مع أبناء المجموعة و قامت بعقد العديد من اللقاءات المباشرة بين المنتسبين للمجموعة  و قياداتها العليا و التنفيذية في مختلف شركات المجموعة تم خلالها طرح ومناقشة معظم هموم العمال و مطالبهم ومعالجتها أولاً بأول في إطار مبدأ الأسرة الواحدة.

ودعت المجموعة في ختام بلاغها الصحفي كافة منتسبيها في مختلف الشركات ومواقع العمل إلى عدم الانجرار وراء الدعوات المشبوهة و الإشاعات المغرضة و أن كافة قنوات التواصل و التعبير عن الرأي بصراحة ووضوح متاحة أمام الجميع دون استثناء وعلى كافة المستويات الإدارية و التنظيمية.

وفي سياق آخر نفذن نساء مدينة الراهدة بمديرية خدير عصر اليوم مسيرة احتجاجية للمطالبة بالقبض على قتلة الطفل بشار عبدالرحمن المطوع وإنهاء المظاهر المسلحة في المدينة .


جريمة اغتصاب طفل في تعز