الرئيسية > محليات > عاجل : بشرى سارة لجرحى الثورة .. رئيس حكومة الوفاق يلتقي بشباب تعز ويوجه بسرعة علاج جرحى الثورة داخل الوطن وخارجه على نفقة الدولة

عاجل : بشرى سارة لجرحى الثورة .. رئيس حكومة الوفاق يلتقي بشباب تعز ويوجه بسرعة علاج جرحى الثورة داخل الوطن وخارجه على نفقة الدولة

دولة رئيس الوزراء / محمد سالم باسندوة
دولة رئيس الوزراء / محمد سالم باسندوة

يمن فويس / رياض الأديب – خاص :

ضم اجتماع استثنائي عقده قبل ساعات من الآن رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة مع لجنة تقصي الحقائق الخاصة بإهمال جرحى الثورة والتي تم تشكيلها من مجموعة من شباب ثورة 11 فبراير بساحة الحرية بمحافظة تعز .

وفي اللقاء الموسع الذي عقد بحضور وزير الصحة في العاصمة صنعاء جرى مناقشة أوضاع جرحى الثورة السلمية بسبب الإهمال وما ترتب عليه من نتائج سلبية زادت من معاناة الشباب لاسيما واستمرار إصرار المستشفيات الخاصة على عدم علاجاهم بالإضافة إلى عدم مقدرة المستشفى الميداني بمحافظة تعز تحمل نفقات علاجهم في المستشفيات الخاصة نتيجة تراكم الديون عليه .

وأثناء الاجتماع وجه رئيس الوزراء  وزير الصحة توجيها صريحا وواضحا بسرعة استيعاب كافة جرحى ثورة فبراير السلمية في جميع المؤسسات الصحية التابعة للدولة وتقديم الرعاية لهم مجانا ونقل من لا تتوفر لهم الخدمة اللازمة إلى خارج الوطن على نفقة الدولة .

 كما حصل الشباب على وعد من دولة رئيس الوزراء بتشكل اللجنة الوطنية للرعاية الجرحى وهي لجنة طبية مكونة من الأخصائيين وإنشاء لها فروع في المحافظات .

وقد سبق الاجتماع برئيس الوزراء اجتماعا آخر عقده شباب الثورة مع عدد من رجال الأعمال امس الذين ابدوا تعاونا في تبني علاج بعض الجرحى .

وفي ذات الصدد تم تشكيل لجنة تعز الطبية مبدئيا من كل من الدكتور غازي العريقي والدكتور ذالنون طالب والدكتور أبو ذر الجندي , والدكتور عبدالكافي شمسان , الدكتور الزريقي .

تتبع يمن فويس النسخة الانجليزية اضغط هنا


جريمة اغتصاب طفل في تعز