الرئيسية > محليات > أكثر من 103 قتيلا وقرابة 150 جريحا و56 أسير .. أبين : مصدر عسكري يؤكد التلاعب بكشوفات ضحايا " دوفيس " وأسر الضحايا يطالبون بتحقيق دولي

أكثر من 103 قتيلا وقرابة 150 جريحا و56 أسير .. أبين : مصدر عسكري يؤكد التلاعب بكشوفات ضحايا " دوفيس " وأسر الضحايا يطالبون بتحقيق دولي

يمن فويس – أبين :

وفقا لآخر الإحصائيات فقد ارتفع عدد قتلى هجوم القاعدة على الالوية العسكرية في دوفس والكود الى  103قتيل  وتؤكد المعلومات الى ان الحصيلة مرشحة للارتفاع في حين وصل عدد الجنود الجرحى الى 150 جنديا على الأقل وأكثر من 56 أسير بينهم ضباط .

وطبقا لموقع " اليمن السعيد " فقد نقل عن مصدر عسكري قوله ان فرق عسكرية قامت بانتشال القتلى والجرحى بعد انتهاء المعارك وان الألوية العسكرية لم تعرف بعد حجم المفقودين من جنودها .

وأضاف المصدر ان هناك تلاعب بكشوفات القتلى , لكنه أشار إلى أن ذلك التلاعب قد يكون مقصودا لإخفاء حجم كارثة دوفس .

من جهة أخرى طالب أهالي الضحايا من جنود القوات المسلحة الذين سقطوا أمس في دوفس والكود بمحافظة أبين بتحقيق دولي حول أسباب المجازر التي ارتكبت بحق أبنائهم المرابطين في تلك المناطق والعمل على إطلاق سراح الأسرى الذين سقطوا في أيدي تنظيم القاعدة الإرهابي .

وطالب أهالي الضحايا والأسرى في بيان صادر عنهم رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي التعامل الحازم مع مثل هذه الجرائم التي ترتكب بحق ابناء القوات المسلحة والأمن في ابين , مطالبين الرئيس هادي بإقالة وزير الدفاع ووزير الداخلية وسرعة تشكيل لجنة تحقيق للكشف عن ملابسات هذه المذبحة التي ارتكبت بحق أبنائهم .

معتبرين أن ما لحق بأبنائهم الجنود من قتل و اسر المصابين من قبل " العناصر الإرهابية " قضية وطنية يجب أن لا تمر مرور الكرام ولابد من محاسبة المسئولين وتقديمهم الى المحاكمة .

مؤكدين ان السكوت هي جريمة كبيرة وخيانة لدماء " الشهداء " الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم من اجل الوطن .


جريمة اغتصاب طفل في تعز