الرئيسية > محليات > صحيفة خليجية : ترتيبات وشيكة تقصي نجل الرئيس أحمد صالح واللواء علي محسن الأحمر من منصبيهما

صحيفة خليجية : ترتيبات وشيكة تقصي نجل الرئيس أحمد صالح واللواء علي محسن الأحمر من منصبيهما

صنعاء – متابعات :

كشفت مصادر يمنية مطلعة عن ترتيبات وشيكة لتسوية أوضاع عدد من كبار الشخصيات العسكرية تمهيداً لبدء عملية إعادة هيكلة الجيش والأمن، التي تعد من أبرز بنود المبادرة الخليجية لنقل السلطة في البلاد .

وأكدت المصادر ل”الخليج” أن ثمة ترتيبات وشيكة تم التوافق المبدئي بين الأطراف الرئيسة في الأزمة اليمنية على إنفاذها قبل نهاية الشهر الحالي، لتدشين عملية إعادة هيكلة الجيش بشكل متزامن مع انعقاد مؤتمر موسع للحوار الوطني .

وأشارت المصادر إلى أن الترتيبات التي تم التوافق عليها تقضي بإقالة النجل الأكبر للرئيس السابق العميد أحمد علي عبدالله صالح من منصبه الحالي كقائد لقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وتعيينه مستشاراً للقائد الأعلى للقوات المسلحة لشؤون مكافحة الإرهاب، بالتزامن مع إقالة قائد المنطقة الشمالية والغربية قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء على محسن الأحمر من منصبه الراهن وتعيينه مستشاراً للقائد الأعلى للقوات المسلحة .

وتشمل الترتيبات إقالة عدد من القيادات العسكرية الموالية للرئيس السابق، من أبرزهم قائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الأحمر، ورئيس أركان حرب قوات الأمن المركزي العميد يحيى محمد عبدالله صالح، وقائد المنطقة الشرقية اللواء محمد علي محسن، وقائد اللواء 310 مدرع العميد يحيى القشيبي .

عن الخليج الإماراتية


جريمة اغتصاب طفل في تعز