الرئيسية > محليات > مصادر تتحدث عن إقالة ضبعان والهلال الأحمر يعثر على جثتي مواطنين .. تعز : بائعي السمك يحتجون على مصادرة أرزاقهم من قبل مسلحين

مصادر تتحدث عن إقالة ضبعان والهلال الأحمر يعثر على جثتي مواطنين .. تعز : بائعي السمك يحتجون على مصادرة أرزاقهم من قبل مسلحين

يمن فويس / رياض الأديب – خاص :

نفذ عدد من بائعي السمك بمحافظة تعز بعد مغرب اليوم وقفة احتجاجية أمام السوق المركزي وسط المدينة وذلك لمطالبة السلطة المحلية والجهات الأمنية بوضع حد لأعمال الابتزاز التي يتعرضون لها من قبل بعض مسلحين المعروفين بأسمائهم والجهات التي تقف ورائهم .

وأوضح بائعي السمك أن أعمال الابتزاز تتمثل بمصادرة أرزاقهم من سمك ومبالغ مالية وأنهم تقدموا بعدة شكاوي للجهات المختصة بالمحافظة دون الاستجابة لهم .

من جانب آخر قال شهود عيان أن قوات اللواء "33" مدرع أقدمت مساء أمس على استحداث نقطة تفتيش في شارع الخمسين غرب تعز ومنع المواطنين من الدخول إلى المدينة .

وكانت وسائل إعلامية قد أفادت عن مصادر لم تسميها عن قرار بإقالة العميد عبد الله ضبعان قائد اللواء "33 "  وأضافت المصادر أن ضبعان رفض  قرار الإقالة وقام بنشر قوات من الموالين له في عدة نقاط عسكرية مستحدثة .

إلى ذلك شهدت شوارع تعز صباح تظاهرة حاشدة جابت عدة شوارع بالمحافظة وانتهت بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة للمطالبة بسرعة هيكلة الجيش وإقالة رموز الفساد وكل من يثبت طورته في قتل المتظاهرين أبان ثورة الشباب الشعبية السلمية .

 أمنيا عثر مساء السبت على جثتين لشخصين مقتولين في مدنية تعز , وتعود الجثة الأولى لمواطن يدعى حميد احمد عبده لطف 30 عام وعثر عليها داخل عمارة مهجورة  في منطقة وادي جديد .

كما عثر في صباح ذات اليوم على جثة لشخص اخر مجهول الهوية مصاب بطلق ناري  بالرأس ويبلغ 40 عاما خلف سوق القات بمنطقة عصيفرة .

وقالت مصادر في مستشفى الروضة أن المجني عليه الأول وصل الى المستشفى عبر الهلال الأحمر وهو مصاب بضربة قاتلة  خلف الرأس فيما وصل المجني عليه الثاني إلى ذات المستشفى عبر الهلال الأحمر أيضا . وذكر مصادر طبية أن المستشفيات الحكومية ( الجمهوري – الثورة ) رفضت استقبال الجثتين لأمتلئ ثلاجتيهما بالموتى . وفيما لم يعرف الجهة التي تقف خلف مقتل الرجلين فإن التحقيقات الأمنية لا تزال جارية .


جريمة اغتصاب طفل في تعز