الرئيسية > محليات > ارتفاع حصيلة المواجهات بين القاعدة والجيش في أبين إلى أكثر من 44 قتيلا واشتداد المواجهات

ارتفاع حصيلة المواجهات بين القاعدة والجيش في أبين إلى أكثر من 44 قتيلا واشتداد المواجهات

يمن فويس – متابعات :

ذكرت قناة العربية أن 44 قتيلا هم ضحايا المواجهات الدائرة بين عناصر من تنظيم القاعدة وقوات الجيش في محافظة أبين جنوب اليمن .

وتحدثت مصادر مقربة من المواجهات عن انفجارات عنيفة تهز المنطقة بما ينبئ باشتداد المواجهات بين الأطراف المتحاربة .

وكانت مصادر عسكرية بزنجبار قد كشفت  لـ"عدن الغد" عن تفاصيل المعركة الدائرة بالمحافظة حيث أوضحت أن عناصر القاعدة تمكنوا من السيطرة على أسلحة ثقيلة بينها دبابات وكواتيش تتبع اللواء 39 مدرع  الذي يقوده اللواء "الجرباني" الذراع اليمني للواء مهدي مقوله في عدن والتي كانت تتولى مهام حراسة وحدات الجيش من المؤخرة ناحية عدن .

وأشارت المصادر العسكرية إلى ان العشرات من عناصر القاعدة تمكنوا من التسلل عبر صحاري دوفس إلى مؤخرة الجيش بالقرب من مصنع عدن للحديد  ومحطة شبوة قرب نقطة العلم حيث كانت تتمركز وحدات عسكرية من اللواء "39" مدرع ((معسكر بدر)) الذي يقوده الجرباني ليتمكن عناصر القاعدة من السيطرة   على آليات ثقيلة بعد معركة قصيرة المدى مع جنود من اللواء فروا من مواقعهم بعد انسحاب قياداتهم العسكرية قبل ساعات من بدء الهجوم .

 نوهت المصدر ان القاعدة وبعد ان سيطرت على الآليات العسكرية التابعة للواء 39 مدرع قامت بتنفيذ عمليتين انتحاريتين من الناحية الشرقية  لمنطقة الكود بهدف ايهام قوات الجيش هناك انها تتعرض لهجوم قادم من زنجبار وتزامن ذلك مع اشتباكات مسلحة بسيطة وحينها قامت قوات اللواء 119 و115 والتي سارعت واشتبكت مع عناصر من القاعدة شرق الكود لتفاجئ لاحقا بقيام عناصر القاعدة بتنفيذ أعمال قصف مستخدمة الدبابات والأسلحة الثقيلة ضد مواقع الجيش بالكود من الخلف وهو ماتسبب بمصرع العشرات من جنود الجيش.

من احداث اليوم في ابين
من احداث اليوم في ابين

وتزامن القصف الذي نفذته القاعدة مع هجوم مسلح شنه عناصر منها على مقدمة الجيش حيث تعرضت وحدات اللواء 119 و115 إلى هجومين في ان واحد الأول من المقدمة وكان بأسلحة رشاشةوسيارتين انتحاريتين فيما كان الثاني بأسلحة ثقيلة عبر الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها من قيادة اللواء 39 مدرع .

ويعتقد ان سيطرة عناصر الجماعات المسلحة على الاليات العسكرية التابعة للواء 39 مدرع الذي يقوده اللواء الجرباني يأتي بعد تواطئ قيادة اللواء مع عناصر الجماعات المسلحة .

وحتى اللحظة لاتزال سيارات الاسعاف تواصل نقل الجثث من منطقة الكود ودوفس حيث قال مصدر عسكري هناك لـ"عدن الغد" ان العدد مرشح للزيادة موضحا ان خسائر الجيش تزيد على خمسون جنديا .

وتسود حالة من السخط والاستياء لدى عناصر الجيش في زنجبار جراء ماحدث .

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

الأخبار الاكثر قراءة :

برفقة 20 امرأة : رئيس دولة يعزل نفسه بالحجر الصحي ( تفاصيل )

عاجل : وفاة أشهر مذيعة عربية بفيروس كورونا  .. ومذيع قناة العربية ينشر التفاصيل ؟

عاجل : مفاجأة غير متوقعة تقلب الموازين .. تقرير الطب الشرعي يدين زوج نانسي عجرم ؟

الوليد بن طلال أول رجل أعمال في العالم يضع جميع شركاته تحت تصرف الدولة السعودية لمواجهة كورونا

منظمة الصحة العالمية تحدد ثلاثة انواع من المشروبات المنزلية لمقاومة خطر ’’ كورونا المرعب ’’


الحجر الصحفي في زمن الحوثي