الرئيسية > محليات > تعز : مظاهرات واحتجاجات واسعة للمطالبة بهيكلة الجيش وإقالة رموز الفساد

تعز : مظاهرات واحتجاجات واسعة للمطالبة بهيكلة الجيش وإقالة رموز الفساد

يمن فويس - تعز - خاص :

شهدت محافظة تعز اليوم السبت موجة من الاحتجاجات المختلفة في أكثر من شارع وبدأت معظمها للمطالبة بإصلاحات جذرية بالمحافظة علاوة عن مسيرات أخرى طغت عليها مطالب حقوقية . ففي شارع جمال نظم العشرات من أفراد القوات المسلحة والأمن وقفة احتجاجية أكدوا من خلالها على أهمية هيكلة الجيش وصولا إلى بناء مؤسسة عسكرية متينة على أسس وطنية تحمي الوطن وصمام آمان للوصول للحوار الوطني الشامل إلى بر الأمان . وطال المحتجون في - بيان صادر عنهم – إزالة كل القيادات العسكرية والأمنية وفي مقدمتها أفراد العائلة التي لا تعزز الأمن والاستقرار , بالإضافة إلى إطلاق رواتب الموقوفين والمنظمين للثورة بأسرع وقت .

كما نوه منتسبي القوات المسلحة والأمن على أهمية معالجة وضع كل من تم إقصائه أو فصله بشكل تعسفي بسبب مواقفه السياسية أو بسبب المناطقية , مؤكدين على مطلبهم بسرعة هيكلة الجيش ليصبح مؤسسة وطنية لحماية البلاد علاوة عن إطلاق كافة الحقوق من علاوات وترقيات للضباط والأفراد بالإضافة إلى تفعيل إستراتجية الأجور والتدوير الوظيفي .

إلى ذلك نفذ منتسبي لنقابات الطبية بمحافظة تعز وقفة احتجاجية امام  نيابة الأموال العام للمطالبة بمحاسبة مدراء المستشفيات المتهمين بالفساد وإقالتهم.واحتجاجا على قيام أطقم عسكرية من إدارة أمن المحافظة على اعتقال 2 من زملائهم في المستشفى اليمني السويدي نهاية الأسبوع الماضي  وإطلاق سراحهم بعد ساعة وذلك على ذمة مطالبهم المتمثلة بإقالة المدير بتهم تتعلق بالفساد المالي والإداري .

وأهابت النقابات الطبية في بيان لها بنيابة الأموال العامة القيام بواجبها في ملاحقة الفاسدين ومن وصفتهم بهباري المال العام وهم كثر في بلادنا ومعروفين للنيابة بأسمائهم .

كما شهدت محافظة تعز السبت مسيرة للمهمشين احتجاجا على مقتل المهمش - ماهر غالب - . وللمطالبة بتسليم ألقتله , وتوجهت المسيرة إلى أمام ديوان محافظة تعز وإدارة الأمن وسط هتافات ترفض التميز العنصر وتطالب بوصايا دولية لحمايتهم .

بدورها نفذت نقابة المحاميين وقفة احتجاجية أمام المحكمة الاستئنافية للتضامن مع أحد أعضاء النقابة المحامي رياض عامر المروني وما تعرض له من  قبل رئيس محكمة شرق تعز وكذا لتنديد بما يتعرض له المحاميين من في المحاكم من انتهاكات وعدم تقدير أثناء ممارستهم لواجبهم وفقا للقانون .

كما شهدت محافظة تعز صباح اليوم تظاهرة حاشدة جابت عدة شوارع بالمحافظة وأنتهت بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة للمطالبة بسرعة هيكلة الجيش وفقا للبنود المبادة الخليجية وكذا بإقالة محافظ تعز حمود الصوفي وكل من يثبت طورته بقضايا فساد في المحافظة .

اخبار متعلقة:

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز