الرئيسية > محليات > أكثر من 645 حالة انتهاك لحقوق الانسان في اليمن لشهر سبتمبر 2019م

من ضمنها الانتحار والاغتصاب

أكثر من 645 حالة انتهاك لحقوق الانسان في اليمن لشهر سبتمبر 2019م

المعلم في اليمن

 اورد تقرير صادر عن فريق الرصد بمؤسسة شركاء المستقبل للتنمية وحقوق الانسان في تقريره الشهري حول وضع حقوق الانسان خلال شهر سبتمبر من عام 2019 .

حيث وصل اجمالي الانتهاكات التي تمكن الفريق من رصدها ب 645حالة انتهاك .  وتوزعت الانتهاكات الحقوقية التي اوردها التقرير عن حالة حقوق الانسان في اليمن  بين القتل المباشر والاعتقال التعسفي والاخفاء القسري الذي طال المدنيين بالإضافة الى تهديدات زراعة الالغام وجرائم القنص التي مازالت تطارد المدنيين وتقلق مضجعهم  ، وانفجار المقذوفات وقذائف الهاون التي تطلقها ميلشيات الحوثي على القرى والمدن السكنية  واقتحام وتفجير المنازل السكنية الخاصة بالمواطنين بالإضافة الى المباني والمنشئات الحكومية  وما في حكمها  واشتمل التقرير على حالات التسريح القصري من الوظيفة العامة  وقصف الطيران الى جانب رصد حالة الانتحار .

 

القتل المباشر

 

تمكن التقرير الصادر عن فريق الرصد بمؤسسة شركاء من توثيق 82 حالة قتل مباشر ، بينهم 39 رجلا و3 نساء و3 اطفال . واصيب 37 مدنيا  منهم 35 رجلا و 2 نساء .

 

رصاص القناصين وانفجار الالغام

 

ما زالت الالغام تشكل خطرا كبيرا على المدنيين الى جوار انتشار القناصين الذين ما زالوا يترقبون تحركات ضحاياهم من المدنيين في الطرقات العامة والاحياء السكنية . حيث اصيب 6 مدنين برصاص قناص بواقع 3 رجل و 3اطفال .

وراح ضحية زراعة الالغام 20 مدنيا بينهم 7 رجل  و2 نساء و6 اطفال.  واصابت 5 مدنيين منهم 4 رجال و  طفل واحد  .

 

القذائف والعبوات الناسف وضربات الطيران

 

اورد التقرير بان 63 مدنيا ما بين تقتيل واصابه عبر القائف المميتة حيث راح ضحيتها 7 رجل و4 نساء و9 اطفال .  واصابت 42 مدنيا بينهم 38 رجالا و امرأة واحدة و3 اطفال . وقتل 151 مدنين بضربات الطيران و140 رجلا و4 نساء و7 اطفال  .

 

الاعتقال والاخفاء التعسفي

 

رصد الفريق تعرض 196مدنيا للاعتقال التعسفي من بينهم 2 صحفيين  وكان النصيب الاكبر للرجال حيث تم اعتقال 192 رجلا واعتقال 2 اطفال  . وتعرض 13 مدنيا للإخفاء القسري كلهم من الذكور  

اقتحام وتدمير مباني عامة ومساكن خاصة

اورد التقرير بان 16منزلا تعرض للاقتحام والنهب كافة المحتويات و3 مساكن خاصة تعرضت للتدمير وتعرضت 3  مصانع ومحل تجاري للتدمير والحريق جراء تعرضها للضرب المدفعي .

 

التسريح القسري من الوظيفة العامة  

 

تعرض 90 ضابط من ضباط وزارة الداخلية والامن الى التسريح القسري من وظائفهم وتم استبدالهم بعناصر موالية لجماعة الحوثي في اطار مسلسل تجريف الوظيفة العامة للدولة لصالح الجماعة .

 

الانتحار والاغتصاب

 

وخلص  التقرير لفريق الرصد بمؤسسة شركاء الى تصاعد عدد المنتحرين في شهر سبتمبر 2019 حيث وصل عدد المنتحرين الى 3 حالات انتحار  2 رجال وامرأة واحدة   وتعرض طفل واحد لحالة اغتصاب .

 واستعرض التقرير الشهري الوضح الحقوقي بشكل عام و سلط الضوء على فداحت الانتهاكات التي تعرض لها المواطنين المدنيين في عموم المحافظات اليمنية المختلفة .


جريمة اغتصاب طفل في تعز