الرئيسية > شؤون خليجية > طبيبة تكشف وتوضح سبب تضخم رأس رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري

طبيبة تكشف وتوضح سبب تضخم رأس رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري

هزاع المنصوري

أعلن رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري، عقب وصوله إلى المحطة الفضائية الدولية، عن حدوث تغيرات في جسده؛ حيث تضخم رأسه وتغيرت حاسة الشم.

إيرينا لارينا، مديرة مختبر البروتيوميات في معهد مشكلات الطب الحيوي التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أشارت إلى أن التغيرات التي حدثت في جسم رائد الفضاء هزاع المنصوري هي مسألة اعتيادية.

وأضافت إيرينا لارينا، في تصريحات أوردتها عنها صحيفة البيان الإماراتية:"ماحدث شبيه بانتفاخ أنسجة وأعضاء الجسم الواقعة أعلى وسط الجسم، لأن السوائل بما فيها الدم تفقد الوزن في ظروف انعدام الجاذبية، حيث يظهر لدى الجميع شعور بالانفجار، والانتفاخ وتتغير حاسة الشم كون الغشاء المخاطي يتضخم قليلاً".

وبدأ رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري صباح اليوم، الخميس، رحلة عودته إلى كوكب الأرض، بعد 8 أيام قضاها في مهمة علمية على محطة الفضاء الدولية. 

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن المنصوري سيعود إلى الأرض برفقة إثنين من رواد الفضاء وهما: الأمريكي نيك هايج والروسي أليكسي أوشينين.

ومن المقرر أن يصل رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري، في تمام الساعة 2:58 بعد ظهر اليوم الخميس بتوقيت الإمارات على سطح الأرض على متن مركبة الفضاء "سويوز إم إس 12".


جريمة اغتصاب طفل في تعز