الرئيسية > الصحة والمجتمع > خمس فوائد صحية للثوم ..تعرف عليها

خمس فوائد صحية للثوم ..تعرف عليها

أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول الثوم بانتظام مفيد لصحتك، فهو يحافظ على ضغط الدم، ويحمي قلبك، ويقلل نمو البكتريا، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية، تتعرفين على أهمها فيما يلي: 1. تحسّن نظام المناعة: يجب تناول الثوم بانتظام، الذي بدوره يقوم بتقوية المناعة لديكِ؛ بسبب احتوائه على «الأليسين» الذي يقتل البكتيريا والفطريات، مع مراعاة أن يكون الثوم طازجاً لحمايتك من…

 

أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول الثوم بانتظام مفيد لصحتك، فهو يحافظ على ضغط الدم، ويحمي قلبك، ويقلل نمو البكتريا، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية، تتعرفين على أهمها فيما يلي:

 

1. تحسّن نظام المناعة:

 

يجب تناول الثوم بانتظام، الذي بدوره يقوم بتقوية المناعة لديكِ؛ بسبب احتوائه على «الأليسين» الذي يقتل البكتيريا والفطريات، مع مراعاة أن يكون الثوم طازجاً لحمايتك من الأمراض.

 

2. استقرار ضغط الدم:

أضيفي الثوم إلى نظامك الغذائي إذا كنتِ تعانين من ارتفاع ضغط الدم (حوالي 4 فصوص من الثوم يومياً) علاوة على ذلك؛ يقلل الثوم من مستوى الكوليسترول «الضار» في الدم بنسبة 10-15 ٪، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

 

اقرئي ايضا : فوائد غير متوقعة لتناول الثوم على الريق

 

3. تحسين الذاكرة:

 

 

يحتوي الثوم البسيط على مجموعة من المكونات التي تمنع المخ من الشيخوخة، وتقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، في حين أن الشباب يمكنهم تحسين ذاكرتهم وزيادة إنتاجية الدماغ. كل ما عليكِ فعله هو أكل الثوم بشكل منتظم.

 

4. تقوية الشعر:

الثوم يعزز من نمو الشعر، ويجعله أطول وأكثر سمكاً، وعليكِ تناول فصين يومياً؛ لتطوير إنتاج الكولاجين الطبيعي والإيلاستين.

 

5. علاج ألم الاسنان:

نظراً لخواصه المضادة للبكتيريا والفطريات، فإن الثوم جيد لجوف الفم؛ حيث يقتل الميكروبات الضارة ويشفي اللثة الملتهبة، علاوة على ذلك فإنه يقلل من خطر التسوس، لذلك إذا بدأتِ في تناول الثوم بانتظام؛ فلن تحتاجي إلى رؤية طبيب أسنانك كثيراً.


جريمة اغتصاب طفل في تعز