الرئيسية > محليات > مقتل 8 من كبار قيادات جماعة الحوثي في اليمن

بينهم اللواء دعبش والعميد شرويد

مقتل 8 من كبار قيادات جماعة الحوثي في اليمن

ميليشيا الحوثي

اعترفت جماعة الحوثيين بمقتل عدد من عناصرها في اقصى شمال اليمن، بينهم ضباط برتب رفيعة، وذلك في معارك مع القوات الحكومية المسنودة بطيران التحالف العربي، بمحافظة صعدة .

وقالت الجماعة إنها شيعت 8 من قتلى الجماعة، بينهم اللواء محمد علي دعبش، والعميد أحمد يحيى شرويد ، بالإضافة الى ملازم وخمسة جنود، قتلوا "وهم يدافعون عن الوطن في مواجهة الغزاة المعتدين". وفقا للوكالة التابعة للحوثيين.

  ولم تذكر الوكالة التابعة للمليشيات مكان مقتل هؤلاء، إلا أن صورهم المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تشير الى أن العميد شرويد، قتل في مديرية ساقين بمحافظة صعدة في الخامس من الشهر الجاري، بينما قتل اللواء دعبش في مديرية حيدان، بتاريخ الـ18 من الشهر ذاته.

يُذكر أن "دعبش" كان قائداً لمحور البيضاء التابع للمنطقة العسكرية الرابعة وسط اليمن، وانتقل قبل أسابيع إلى محافظة صعدة، فيما كان العميد شرويد مديراً لمديرية الاستخبارات والمعلومات بالمنطقة الرابعة أيضاً.

وفي السياق تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن اللواء دعبش قتل مع عدد من مرافقيه في غارة لطيران التحالف يوم الجمعة الماضية.

وحسب النشطاء فإن دعبش انتقل من البيضاء الى صعدة مؤخراً، وقال نشطاء إن انتقاله جاء بعد مقتل اللواء أمين الحميري قائد محور صعدة السابق، الذي قتل مع سبعة من مرافقيه بغارة لطيران التحالف في مديرية كتاف بصعدة، أواخر أغسطس الماضي، وعين خلفاً له، لكن لم يتسن للمصدر أونلاين التحقق من صحة معلوماتهم من مصدر مستقل.  

اخبار متعلقة:

 مسيرات حاشدة في سلطنة عمان بعد قرار مفاجئ أتخذه السلطان قابوس

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز