الرئيسية > عربية ودولية > بأزمة قلبية.. وفاة نجل الرئيس المصري السابق محمد مرسي

بأزمة قلبية.. وفاة نجل الرئيس المصري السابق محمد مرسي

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عبدالله محمد مرسي، نجل الرئيس المصري السابق محمد مرسي إثر أزمة قلبية.

ولفظ نجل مرسي، وهو الابن الأصغر له، أنفاسه الأخيرة في مستشفى الواحة بحدائق الأهرام جنوب العاصمة المصرية القاهرة، حيث نقل إليه فور أن داهمته أزمة قلبية حادة.

وذكر مصدر مقرب من الأسرة لـ"العربية.نت" أن عبدالله محمد مرسي البالغ من العمر 26 عاما، تعرض لأزمة قلبية حادة، أثناء قيادته سيارته وبجواره صديقه، مشيرا إلى أن الصديق سارع لنقله إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وكان الرئيس المصري السابق محمد مرسي العياط، قد توفي في يونيو الماضي، أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر إثر إصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 68 عاما.

وهو من مواليد أغسطس عام 1951، واسمه الكامل محمد محمد مرسي عيسى العياط، وتولى رئاسة مصر في أول انتخابات رئاسية عقب ثورة يناير من العام 2011، ليكون الرئيس الخامس لمصر، كان يعمل أستاذا بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، وبدأت فترته الرئاسية مع إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 24 يونيو 2012 بعد ترشحه عن جماعة الإخوان، وتولى مهام منصبه في 30 يونيو من العام 2012، وجرى عزله في 3 يوليو من العام 2013 عقب ثورة شعبية أطاحت به، وجرت محاكمته في عدة قضايا خاصة بالتخابر مع حماس وقطر واقتحام السجون وقتل المتظاهرين، وصدرت ضده أحكام قضائية ونهائية بالسجن.

له أولاد (3 ذكور وبنت) وهم أحمد وأسامة وعبد الله وشيماء.


ارفعوا الحصار عن تعز