الرئيسية > محليات > وزيري النقل والدولة يرفضان ماتقوم به الإمارت من عبث خطير جنوب البلاد ودعمها لميليشيا المجلس الانتقالي

وزيري النقل والدولة يرفضان ماتقوم به الإمارت من عبث خطير جنوب البلاد ودعمها لميليشيا المجلس الانتقالي

سجل الوزراء في الحكومة الشرعية مواقف قوية معلنين رفضهم لما تقوم به الإمارات من عبث خطير في بلادنا، من ممارسات ودعمها المليشيا الانتقالي ووقوفها الكامل والواضح خلف انقلاب عدن على الحكومة الشرعية.

وعبر الوزراء عن صدق حبهم وإخلاصهم لوطنهم وشعبهم وهم يدافعون بالكلمة عن وطنهم ويرفضون كل ما تقوم الإمارات من ممارسات وأفعال صبحت مرفوضة شعبياً وحكومياً وعلى امتداد اليمن الكبير.

وقال وزير النقل، صالح الجبواني، ان قوات الجيش الوطني مسيطرة على الموقف ولا صحة لاحتلال مباني وشوارع من قبل المليشيا التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

ونفي الجبواني، في تغريدة على منصات المواقع المفتوحة" تويتر" صحة الأنباء التي تتحدث عن انضمام قادة وضباط إلى مليشيات النخبة المدعومة من الإمارات.

وأضاف رغم شدة المواجهة إلا أن قواتنا تسطر ملحمة وطنية كبرى دفاعاً عن الأرض والعرض ضد أطماع الإمارات في التوسع والسيطرة.

إلى ذلك، طالب وزير الدولة وأمين العاصمة اللواء عبد الغني جميل، بسحب السفير اليمني من الإمارات وطرد سفير الإمارات من اليمن.

وقال وزير الدولة على" تويتر" إن أول اجتماع للحكومة ستتمحور مشاركته بسحب سفير اليمن لدى الإمارات وطرد سفيرهم.

وأضاف تكليف فريق حقوقي من ذوي الخبرات والكفاءات للترافع أمام محاكم الجنايات الدولية، منها محكمه لاهاي ضد الإمارات لأن هناك ملفات يشيب منها الطفل حسب قوله .


ارفعوا الحصار عن تعز