الرئيسية > محليات > وزير الدولة الإماراتي :السعودية هي من تحدد بقاءنا في التحالف أو الرحيل من اليمن

وزير الدولة الإماراتي :السعودية هي من تحدد بقاءنا في التحالف أو الرحيل من اليمن

أنور بن محمد قرقاش

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الامارات انور قرقاش بأن مشاركة الامارات في التحالف العربي جاءت استجابة لدعوة السعودية والتحالف معهاآآآ ضرورة استراتيجية.

وذكر قرقاش في تغريدات عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رصدها "أبابيل نت": ان التحالف السعودي الإماراتي ضرورة إستراتيجية في ظل التحديات المحيطة واليمن مثال واضح.

واشار، فمشاركة الامارات في عاصفة الحزم وضمن التحالف العربي جاءت استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين وإستمرارنا في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية الشقيقة مرتبط بهذه الدعوة.

اضاف، ومن واقع علاقتنا الاستراتيجية مع السعودية الشقيقة فهي التي تقرر استمرار دورنا في مساندة الاستقرار في اليمن ضمن التحالف العربي من عدمه.

ولفت، ارتباطنا بالرياض وجودي واكثر شمولا وخاصة في الظروف الصعبة المحيطة وعلى ضوء قناعتنا الراسخة بدور الرياض المحوري والقيادي.

وجاءت تغريدات قرقاش عقب توجيه الحكومة اليمنية اتهامات رسمية بمشاركة الامارات فيآآآ تمرد عناصرآآآ المجلس الانتقالي على الشرعية في جنوب اليمن ودعمها لهمآآآ بالمال والسلاح .

وشنآآآ ناشطين واعلاميين وسياسيين حملة شرسة على دولة الامارات جراء تورطها في انقلاب عدن مطالبين الرئيس هادي بأنها مشاركة دولة الامارات في التحالف العربي المساند للشرعية اليمنية.


ارفعوا الحصار عن تعز