الرئيسية > محليات > تطورات خطيرة جنوب اليمن .. الانتقالي يصادر اسلحة الشرعية الثقيلة وسط أنباء ببيعها للحوثيين والقاعدة 

تطورات خطيرة جنوب اليمن .. الانتقالي يصادر اسلحة الشرعية الثقيلة وسط أنباء ببيعها للحوثيين والقاعدة 

أخبار اليمن


كشفت مصادر مطلعة في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الاحد ،انه يجري حاليا نقل واخراج سلاح الوية الحماية الرئاسية من داخل المعسكرات التي سيطرت عليها مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي.

وفي حين نقل مأرب برس عن مصادر - لم يسميها - ان السلاح ثقيل من معسكرات الحماية الرئاسية (دبابات وعربات عسكرية وغيرها) ، يتم نقله إلى «جبل العر» بيافع والقطاع الغربي للحبيلين ، بمحافظة لحج المجاوره , فقد نشر موقع الشرعية برس معلومات تفيد بأن الاسلحة تمت عبر صفقة مع تنظيم القاعدة .

واوضحت المصادر ان اختيار مليشيات الانتقالي، مناطق يافع والحبيلين لنقل تلك الاسلحة يحمل مؤشر خطير ، وقد يكون تمهيدا لتسليم تلك الاسلحة للحوثيين الذين يتواجدون هناك وبدوأ خلال الايام الماضية التقدم في يافع.

ويأتي نقل سلاح الحماية الرئاسية الى خارج عدن ، استكمالا للانقلاب الذي نفذته مليشيات الانتقالي في وقت اعلن التحالف بدء انسحاب تلك المليشيات وعودتها الى مواقعها السابقة.

والوية الحماية الرئاسية هي القوات التابعة لرئاسة الجمهورية ويقودها نجل هادي ، ناصر عبدربه، وخاضت مواجهات عنيفة مع مليشيات الانتقالي وما يعرف بالحزام الامني وجميعها غير نظامية.


ارفعوا الحصار عن تعز