الرئيسية > محليات > المقاومة التهامية  تكشف معلومات جديدة حول تصفية عبدالخالق شقيق زعيم ميليشيا الانقلاب الحوثية

المقاومة التهامية  تكشف معلومات جديدة حول تصفية عبدالخالق شقيق زعيم ميليشيا الانقلاب الحوثية

عبدالخالق الحوثي

أعلنت المقاومة التهامية تصفية شقيق زعيم مليشيا الانقلاب الحوثية في عملية نوعية.

وقالت في بيان لها:

“في تواصل لعمليات تصفية الحسابات الداخلية بين قيادات المليشيا الحوثية الإرهابية ، وبفضل الله تعالى تم عصر  الاربعاء2019_8_14 تصفية وقتل الارهابي الحوثي قائد معركة الحديدة المدعو/  عبدالخالق بدر الدين الحوثي شقيق الإرهابي المجرم المدعو/ عبدالملك الحوثي زعيم المليشيات الحوثية، ويعتبر قائد الحرس الجمهوري ..

حيث تم تطهير أرض تهامة من دنسه في مزرعة المؤسسة الإقتصادية بمنطقة الجروبه شرق مدينة الحسينية، جنوب الحديدة غرب اليمن، وذلك اثر تعرضه لعدة طعنات حتى الموت بخنجر من قبل حوثي اخر يتبع ابو علي الحاكم، وذلك بعد تطور نقاش بينهم حول عملية مقتل إبراهيم الحوثي الذي تم الكشف عنه قبل ايام، وقد تطور النقاش ليتم تبادل إطلاق النار، بينما تمكن أحد اتباع أبو علي الحاكم بإخراج حنجرة ووجه عدة طعنات لصدر ورقبة عبدالخالق الحوثي اردته صريعا.

هذا وما تزال الجماعة تتكتم على الخبر حتى لا تهتز معنويات عناصرها”. 


 من هو  الصريع/ «عبد الخالق الحوثي» قائد الحوثيين بمعركة الحديدة:

مع تهاوي جبهات الحوثيين في معارك الساحل الغربي والحديدة، كلف زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، أخيه عبد الخالق الحوثي قائد ألوية الحرس الجمهوري والمنطقة العسكرية المركزية بقياد معكرة الحديدة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في جبهة الساحل، ترصد «فيتو» أبرز 6 معلومات عن عبد الخالق الحوثي.

◾حياته :
عبد الخالق بدر الدين الحوثي، هو الشقيق الأصغر لعبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، ويكنى في الجماعة بـ«أبو يونس» وينتمي إلى معقل الحركة محافظة صعدة، من مواليد نهاية الثمانينات.

◾قائد معركة دماج:
قاد أبو يونس معركة دماج ضد السلفيين في صعدة عام 2013، وهي المعركة التي أدت إلى تهجير نحو 30 ألف يمني من التيار السلفي وعاد منهم المئات بعد تحرير مديرية كتاف البقع في عدة من قبل قوات الجيش اليمني والمقاومة في مايو الماضي.

◾قائد احتلال صنعاء:
كما لعب عبد الخالق الحوثي، دورا في قيادة ميليشيات الحوثي، للسيطرة على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014، واقتحم مطار صنعاء الدولي، إضافة إلى مقر القيادة الجوية والدفاع الجوي (قاعدة الديلمي العسكرية).

◾قائد المنطقة العسكرية:
في فبراير الماضي تم ترقيته إلى رتبة لواء، وأعلن قائدا لألوية الحرس الجمهوري، والقوات الخاصة وقائد المنطقة المركزية العسكرية التابعة لميليشيات الحوثي وعدد من قادة الحرس والقوات الخاصة الموالين للمليشيات.

◾قائد معركة الحديدة:
ومع خسائر الحوثيين لمعارك الحديدة والساحل، كلف عبد الملك الحوثي، اخيه “أبو يونس” لقيادة معارك الحديدة خوفا من سقوط المدينة في يد الجيش اليمني والمقاومة ما يهدد سيطرتهم على صنعاء ويعيدهم إلى كهوف مهران.

◾المطلوب6 على قائمة العقوبات :
وأُدرج اسم عبدالخالق الحوثي على لائحة العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي على قيادات يمنية متهمة بعرقلة التسوية في اليمن، بمن فيهم زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، والرئيس الراحل على عبدالله صالح، ونجله الأكبر أحمد، وذلك في قرار مجلس الأمن 2216


ارفعوا الحصار عن تعز