الرئيسية > محليات > تعز : اتفاق يقضي بتسليم إدارة أمن الشمايتين إلى قائد قوات الأمن الخاصة

تعز : اتفاق يقضي بتسليم إدارة أمن الشمايتين إلى قائد قوات الأمن الخاصة

قالت مصادر محلية إن اتفاقاً قضى بتسليم إدارة أمن الشمايتين في تعز إلى قائد قوات الأمن الخاصة العميد جميل عقلان.

وأضافت المصادر أن عقلان تسلّم مبنى إدارة الأمن، بعد خروج مدير أمن المحافظة العميد منصور الأكحلي الذي كان محاصراً فيه، إلى مقر قوات الأمن الخاصة.

وكانت اشتباكات قد اندلعت بين حراسة مدير الأمن منصور الأكحلي ومدير أمن الشمايتين على خلفية قرار بتغييره.

من جانبها أعلنت إدارة الأمن في محافظة تعز مقتل اثنين من منتسبيها وإصابةَ ثلاثةٍ آخرين، في مواجهات مع من أسمتهم مسلحين يقودهم مديرُ إدارة أمن الشمايتين العقيد عبدالكريم السامعي.

وقالت إدارة الأمن في بيان لها، إن العقيد السامعي هاجم مركِزَ شرطة الشمايتين بمسلحين على متن ثمانِ عربات، بعد أن صدرَ قرارٌ من مدير شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي بإقالته وتعيينه في منصب جديد.

وأوضح البيان أن السامعي اعترض على قرار إقالته، بدعوى أن لديه مديونيةً على إدارة الأمن، بينما أبدت السلطات موافقتَها على مراجعة طلباته.

وأشار إلى أن محافظ تعز نبيل شمسان وقائدَ اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، تدخلوا لترشيح ثلاثة ضباط لإدارة أمن المديرية.

وفي ذات الاتجاه وجه محافظ تعز نبيل شمسان بإلغاء قرار مدير أمن المحافظة العميد منصور الأكحلي القاضي بإقالة مدير أمن مديرية الشمايتين العقيد عبدالكريم السامعي من منصبه.

وقال شمسان في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك إنه وجه وكيل أول المحافظة عبدالقوي المخلافي باستمرار السامعي في عمله، وسحب العميد منصور الأكحلي قواتِه من مدينة التربة بالشمايتين والعودة بها إلى تعز.

وأشار إلى أنه لن يتسامح في أي مخالفة للتوجيهات، متعهداً باتخاذ إجراءات ضد من يخالف تلك التوجيهات والقرارات


ارفعوا الحصار عن تعز