الرئيسية > تقارير وحوارات > السعودية: أي مساس بحرية الملاحة البحرية يعد انتهاكاً للقانون الدولي ويجب ردعه

السعودية: أي مساس بحرية الملاحة البحرية يعد انتهاكاً للقانون الدولي ويجب ردعه

دعت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات رادعة، ضد إيران لانتهاكها القانون الدولي في حرية الملاحة البحرية الدولية.

وقال وزير الإعلام السعودي تركي بن عبدالله الشبانة، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، في منطقة نيوم على ساحل البحر الأحمر، إن "أي مساس بحرية الملاحة البحرية الدولية، يعد انتهاكاً للقانون الدولي، يجب على المجتمع الدولي اتخاذ مايلزم لرفضه وردعه".

وشدّد البيان على رفض ما تقوم به إيران من تصرفات وانتهاكات للقانون الدولي، ومن ذلك اعتراض سفن مدنية بما فيها احتجاز السفينة البريطانية في الخليج العربي.

كما أعرب البيان عن "إدانته واستنكاره الشديدين، لقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم عشرات المنازل في منطقة وادي الحمص ببلدة صور باهر شرق القدس، والتي تؤوي مئات الأفراد من المواطنين الفلسطينيين".

ودعا البيان "المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف هذا العدوان والتصعيد الخطير، الذي يستهدف الوجود الفلسطيني والتهجير القسري للمواطنين من مدينة القدس، ومحاولة تغيير طابع المدينة القانوني وتركيبتها السكانية، ويتعارض مع القوانين الدولية".


جريمة اغتصاب طفل في تعز