الرئيسية > محليات > مأرب.. التحقيقات الأولية تكشف ارتباط العناصر التخريبية بالمليشيا الحوثية

مأرب.. التحقيقات الأولية تكشف ارتباط العناصر التخريبية بالمليشيا الحوثية

ظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها الجهات المختصة بمحافظة مأرب، مع العناصر التخريبية المطلوبة قضائياً، الذين تم ضبطهم خلال الحملة الأمنية الأخيرة، وجود ارتباط وثيق يجمعهم مع ميليشيا الحوثي الانقلابية.
آ 
وقالت اللجنة الأمنية في بيان لها، الإثنين، إن التحقيقات أظهرت أن الجريمة المرتكبة بحق أفراد الأمن يوم الاثنين 1 يوليو2019م لم تكن حادثة عرضية وإنما كانت بترتيب وإعداد مسبق بالأفراد والسلاح.
آ 
وأوضح البيان أن ارتباط الجناة بالميليشيات الانقلابية جاء من خلال ضبط عناصر مسلحة مشاركة من بعض المديريات والمحافظات الأخرى، قامت بمهاجمة رجال الأمن في النقاط والمواقع الأمنية في منطقة مأرب القديم ومنطقة الخسيف والنقطة الأمنية بحي الشركة ونقاط أمنية أخرى.
آ 
ولفت البيان إلى أن الغرض كان زعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة لصالح الميليشيات الانقلابية التي ساندتهم بإطلاق صواريخ الكاتيوشا على المدينة مستهدفة الأحياء السكنية ومخيمات النازحين، وكذا إطلاق صاروخ باليستي على منزل محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة الذي يقع في منطقة آهلة بالسكان.
آ 
وأشادت اللجنة الأمنية بكفاءة ضباط وأفراد الحملة الأمنية التي اتسم عملها بضبط النفس،والتعامل وفق القانون ،وحرصها على اتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة لتفادي الخسائر العرضية في أرواح المدنيين ،أو إلحاق الضرر بالأعيان المدنية .
آ 
وثمنت أمنية مأرب الموقف السياسي للأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والمواطنين الحريص على أمن واستقرار المحافظة، والإسهام الإيجابي المساند للسلطة المحلية .
آ 
وأهابت اللجنة بالمواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية والإسهام بفاعلية للحفاظ على الحالة التي تنعم بها المحافظة، كونها باتت ملاذاً آمنا لملايين اليمنيين.


جريمة اغتصاب طفل في تعز