الرئيسية > محليات > مليشيا الحوثي تجمع 132 ألف دولار لدعم "حزب الله" اللبناني

مليشيا الحوثي تجمع 132 ألف دولار لدعم "حزب الله" اللبناني

أعلنت مليشيات الحوثي الانقلابية أنها جمعت 132ألف دولار أمريكي لصالح مليشيات "حزب الله " اللبناني.

وحسب بيان صادر عن إذاعة "سام" التابعة للحوثيين تَبث من العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الجمعة، فإن الحملة التي بدأتها في 25 مايو/أيار2019 جمعت أكثر (73.500.000 ريال يمني) ما يعادل (132.000$) حسب البيان.

وقال البيان إن ذلك "يشمل قيمة الأشياء المُباعة".

لجمع تبرعات مالية لـ"حزب الله"، بعنوان "من يمن الأيام لمقاومة لبنان"، في إطار "مبادلة الوفاء بالوفاء" بين الحوثيين والحزب اللبناني المصنف على قائمة الإرهاب

ودشنت الإذاعة حملتها الإعلامية مصحوبةً بمقاطع من خطب حسن نصر الله، ومقاطع من خطب عبدالملك الحوثي يشيد فيها بمواقف حسن نصر الله وميليشيات حزب الله المساندة لميليشيات الحوثي.

ويدير الإذاعة "حمود شرف الدين" وهو قيادي حوثي وعضو في الهيئة الإعلامية للحوثيين، وأحد مقاتلي الميليشيات الحوثية، وقد تلقى عدة دورات تدريبية عسكرية على أيدي خبراء من حزب الله والحرس الثوري الإيراني.

ولاقت حملة المليشيات سخطاً واسعاً في أوساط اليمنيين الذين قالوا إنهم يعانون أوضاعاً معيشية غاية في الصعوبة بسبب حرب المليشيات، ونهبها موارد الدولة، ورفضها صرف مرتبات الموظفين منذ العام 2016، في حين تطالبهم الجماعة بتقديم تبرعات للإرهابيين في دول أخرى متجاهلة حجم المعناة التي أنتجتها في اليمن.

وقبل أيام، أعلن برنامج الأغذية العالمي تعليق توزيع المساعدات بالمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين بسبب سرقتهم للمساعدات ومنعهم وصولها إلى المحتاجين لها، مشيراً إلى أن 80% من سكان اليمن بحاجة ماسة إلى المساعدة عاجلة.

ويرى مراقبون أن هذه الحملة وغيرها من السلوكيات تكشف حجم العلاقة بين مليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، ومليشيات "حزب الله" اللبناني، وكلاهما أذرع إرهابية تنفّذ أجندات إيران لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

آ 


جريمة اغتصاب طفل في تعز