الرئيسية > محليات > بجبايات باهظة.. مليشيات الحوثي تستهدف محلات التجزئة "البقالات" وتختطف عشرات العمال

بجبايات باهظة.. مليشيات الحوثي تستهدف محلات التجزئة "البقالات" وتختطف عشرات العمال

ال مُلاك محلات التجزئة "البقالات" في صنعاء إن ميليشيا الحوثي الانقلابية فرضت عليهم ضرائب كبيرة، مقابل الاستمرار في نشاطهم، وأنآ  الميليشيا اختطفت عدد منهم بسبب رفضهم الجبايات الجديدة.

وأضاف المُلاك أن الميليشيات الانقلابية فرضت مبالغ مختلفة على كل محل "بقالة" تصل بعضها إلى مئات الآلاف، رغم أنها محال صغيرة وفي أحياء بسيطة، فيما شنت المليشيات حملةآ  طوال الأسبوع لجمع الأموال.

وقال مُلاك "دكاكين" في حيّ عمر بمديرية بني الحارث إن ميليشيا الحوثي اختطفت عدد من مُلاك المحلات لعدة ساعات الأسبوع الماضي. وهددتهم بإعادة اختطافهم وإغلاق محلاتهم في حال امتناعهم عن دفع الجبايات.

وفي حيّ القاع وسط صنعاء قال مالك "بِقالة" إن الميليشيا الانقلابية اختطفت نجله الأكبر بعد رفضه دفع مبلغ 75 ألف ريال بمسمى "ضريبة" دون معرفة السبب.
آ 
وقال " م . ح" (يحتفظ العاصمة باسمه حفاظا على حياته) مالك المحل: إن محله صغير وسط حي فقير والمبلغ كبير وأيضاً لا يوجد أي مبرر له ولا يمكن القبول بهذه الجبايات المستمرة طوال الأسبوع.آ 

ولفت إلى أن مشرفي المليشيات "توحشوا على المواطنين والسكان والمحال التجارية ولا يمكن مجاراتهم في الجبايات ويجب التصدي لهم".

وتفرض مليشيا الحوثي الانقلابية جبايات بشكل دائم على المحال التجارية في صنعاء وفي مناطق سيطرتها، وبمسميات مختلفة منها الضرائب والمجهود الحربي والفعاليات الطائفية التي تقيمها المليشيا طوال العام.آ 

وتزداد معاناة المواطن في مناطق سيطرة الانقلابيين بسبب مقاسمة الحوثي لأموالهم و التضييق عليهم في مصادر أرزاقهم.

اخبار متعلقة:

عاجل : صدور أوامر ملكية بتعيينات رفيعة في السعودية منها وزيرا للخارجية ( نصها )

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

لليمنيين والمغتربين في السعودية ..تأشيرة مضيف قريباً جداً في المملكة وبهذا المبلغ الرمزي فقط ؟

 مسيرات حاشدة في سلطنة عمان بعد قرار مفاجئ أتخذه السلطان قابوس

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز