الرئيسية > محليات > التحالف العربي يستهدف زوارق مفخخة أعدتها ميليشيا الحوثي لاستهداف الملاحة البحرية

التحالف العربي يستهدف زوارق مفخخة أعدتها ميليشيا الحوثي لاستهداف الملاحة البحرية

ستهدف طيران التحالف المساند للشرعية فجر اليوم خمسة زوارق مفخخة شمال محافظة الحديدة، أعدتها ميليشيا الحوثي الانقلابية لتنفيذ اعمال إرهابية تهدد الملاحة البحرية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي أن مليشيا الحوثي الإرهابية تتخذ من الحديدة مكانا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد في انتهاكٍ لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.. فضلا عن اتخاذ الاعيان المدنية وسط المناطق السكنية مقرات لأنشطتها الإرهابية واتخاذ المدنيين كدروع بشرية.

وأشار الى أن هذه الأنشطة والأعمال العدائية والإرهابية مرتبطة ب(تكتيكات) الحرس الثوري الإيراني تم نقلها من خلال خبراءه وعناصره الداعمة للمليشيا الحوثية، التي تمثل وكلاء إيران بالمنطقة.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف لها الحق المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعمها لكافة الجهود السياسية لتطبيق اتفاق ستوكهولم وإنهاء الانقلاب.


جريمة اغتصاب طفل في تعز