الرئيسية > رياضة > مونديال البرازيل 2014 : 3 دقائق تؤخر السعودية 6 سنوات .. وتأهل تاريخي للبنان

مونديال البرازيل 2014 : 3 دقائق تؤخر السعودية 6 سنوات .. وتأهل تاريخي للبنان

جانب من مباراة لبنان والامارات
جانب من مباراة لبنان والامارات

يمن فويس للانباء : حقق منتخب لبنان انجازاً تاريخياً ببلوغه الدور الرابع للمرة الاولى في تاريخه على رغم خسارته امام نظيره الاماراتي 2-4 امس (الاربعاء) في استاد ال نهيان في ابوظبي ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل.

 وتأهل لبنان بعدما احتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط خلف كوريا الجنوبية التي بقيت في الصدارة برصيد 13 نقطة بعد فوزها على الكويت 2-صفر اليوم ايضاً.

من جهتها، حققت الامارات فوزها الاول في التصفيات بعد 5 هزائم متتالية وبقيت اخيرة بثلاث نقاط.

سجل للامارات بشير سعيد (20 و79) وعلي الوهيبي (38) واسماعيل مطر (69)، وللبنان محمود العلي (24) وحسن معتوق (45).

فيما فشل منتخب الكويت في التأهل بعد سقوطه امام مضيفه الكوري الجنوبي صفر-2 في سيول امس (الاربعاء) في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الثالث لمنافسات المجموعة الثانية، وسجل لي دونغ غوك (66) ولي كيون هو (72) الهدفين.

3 دقائق... تؤجل حلم الاخضر 6 سنوات

من جانبه خسر المنتخب السعودي فرصته في التأهل إلى كأس العالم 2014، التي تحتضنها البرازيل من المنحنى الثاني واكتفى بمشوارٍ قصير عانى خلاله الأمرين قبل أن يسقط في نهايته على يد المنتخب الأسترالي الذي تغلب عليه ظهر أمس بأربعة أهداف في مقابل هدفين، (74،75،76) هذه الدقائق ستبقى محفورة في أذهان الجماهير السعودية، لأنها كانت كفيلة بتحويل أحلامهم إلى كوابيس، بعد أن سجل خلالها أصحاب الأرض ثلاثة أهداف متتالية قادتهم لتعادل قبل أن يتفوقوا بهدفين.

استقالة الاتحاد

إلى ذلك قدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل وأعضاء مجلس إدارته استقالتهم أمس، بعد خروج المنتخب السعودي الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وتم تكليف إدارة موقتة لتسيير اعمال الاتحاد الى ان يعاد انتخاب اتحاد جديد.

واعتذر الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان (تلقت «الحياة» نسخة منه) للجماهير الرياضية السعودية عن نتائج منتخباتها الأخيرة، على رغم أن الاتحاد - بحسب البيان - سعى بكل جدية ومهنية لتوفير كل ما يلزم للمنتخبات، وبالذات المنتخب الاول من جهاز فني عالمي ذو مستوى عالٍ، وادارة متكاملة وتهيئة معسكرات واعداد برامج مميزه لجميع المنتخبات.

قطر تعبُـر... والبحرين

من جانبه افلت منتخب قطر لكرة القدم بتعادله مع نظيره الايراني 2-2 في طهران من «معجزة» البحرين التي دكت مرمى ضيفتها اندونيسيا 10 نظيفة (الاربعاء) في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وحجزت قطر بالتــــالي البــــطاقة الثــــانية الى الدور الرابع اذ رفعت رصيدها الى 10 نقــــاط، بعد ان كــــانت ايران المتصدرة (12 نقــــطة) ضامــــنة تأهلها من الجولة السابقة، وبات رصــــيد البحرين 9 نقاط، ولقــــيت اندونيسيا خسارتها السادسة.

كانت قطر اقرب الى حجز البطاقة الثانية للمجموعة الخامسة قبل الجولة السادسة الاخيرة من منافسات الدور الثالث، اذ انها حتى في حال الخسارة امام ايران كانت تملك فارقا كبيرا من الاهداف يحتم على البحرين تحقيق نتيجة «خيالية» لانتزاع التأهل منها.

وكـــان رصــــيد قــــطر 9 نـــقاط (سجلت 8 اهداف وتلقت 3)، مقــــابل 6 نقــاط للبحرين (سجلت 3 اهداف وتلقت 7).

وسجل اشكان ديجاغا هدفي قطر (5 و51 من ركلة جزاء)، وردت قطر عبر خلفان ابراهيم (9 من ركلة جزاء) وكسولا (86).

 وفي المباراة الثانية، تناوب على تسجيل اهداف البحرين اسماعيل عبد اللطيف (5 من ركلة جزاء و71 و90+4) ومحمد علي الطيب (15 و60 و66) ومحمود عبدالرحمن (34 من ركلة جزاء و41) وسيد ضياء (63 و82).

 كما اهدرت البحرين ركلتي جزاء، الاولى عبر اسماعيل عبداللطيف (24)، والثانية لمحمد الطيب (84).

المصدر / " الحياة " اللندنية

اخبار متعلقة:

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز