الرئيسية > محليات > على خلفية صلاة العيد.. مليشيا الحوثي تختطف عشرات المواطنين بصنعاء

على خلفية صلاة العيد.. مليشيا الحوثي تختطف عشرات المواطنين بصنعاء

كرت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء أن ميليشيا الحوثي الانقلابية شنت  الثلاثاء، حملة اختطافات بحق عشرات المواطنين، على خلفية احتفالهم بعيد الفطر المبارك.
 
وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي اختطفت 25مواطنا من أحد مساجد منطقة، حزيز جنوبي العاصمة صنعاء، أثناء إقامة شعائر صلاة عيد الفطر.
 
مصادر أخرى ذكرت لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي طوقت مسجد الغادر بعد صلاة الفجر ودخلت المسجد تهدد المتواجدين فيه بالاختطاف، في حال أقاموا صلاة العيد في الجامع اليوم الثلاثاء.
 
وذكرت أن مليشيا الحوثي اعتبرت أي شخص غير صائم بحسب وصفها"داعشي" يتم القبض عليه، مشيرة إلى أن مليشيا الحوثي نشرت الدوريات  ووضعت نقاط تفتيش في شوارع وأحياء العاصمة للقبض على الفاطرين حسب زعمها.
 
وأكدت أن مليشيا الحوثي هددت يوم أمس فوق الباصات وفي الشوارع، بسجن أي شخص يلبس جديد أو يأكل في الشارع أو يخرج الأطفال للتمشية.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد اقتحمت بعدد من الأطقم مسجد لطائفة "البهرة" في حي مسيك بالعاصمة صنعاء، أثناء ادائهم صلاة العيد واعتقلت العشرات منهم.
 
يذكر أن  مليشيا الحوثي أصدرت تعميماً مساء أمس الاثنين  بملاحقة المعيدين وسجنهم ومصادرة جوامعهم في حال خالفوا اعلانها بصيام الثلاثاء.
 
وتداول ناشطون صور لظهور هلال شهر شوال اليوم الثلاثاء، في سماء عدد من المحافظات اليمنية، يؤكد رواية الحكومة الشرعية ويكذب مليشيا الحوثي الانقلابية.
 


جريمة اغتصاب طفل في تعز